7:32 مساءً / 25 يوليو، 2021
آخر الاخبار

طعم الله : نبهنا ثلاث قوائم مارست الدعاية الانتخابية قبل موعدها

شفا – قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، إن اللجنة وجهت ثلاثة تنبيهات لقوائم مارست الدعاية الانتخابية قبل موعدها.

وأكد طعم الله في تصريح له صباح يوم الأحد، لصوت فلسطين، أن المخالفة في حال ارتكابها تقع على القائمة ووسيلة الاعلام التي نقلت الدعاية.

ولفت إلى أن لجنة الانتخابات تراقب عمل كافة القوائم والوسائل الإعلامية.

وقال طعم الله “إن الدعاية الانتخابية هو أي نشاط يقوم به شخص أو قائمة يعرض من خلاله لبرنامج الانتخابي ويدعو الأشخاص للتصويت لقائمة معينة”.

وأشار إلى أنه في حال تكررت هذه المخالفة، “يمكن أن ترتقي العقوبة لتصل إلى سحب ترشح القائمة والحبس والغرامات وفق القانون”.

وفيما يتعلق بالرقابة الدولية على العملية الانتخابية قال طعم، “إن قضية الرقابة الدولية مهمة جدًا، ونحن في لجنة الانتخابات وجهنا دعوات للعديد من الاطراف من بينها الاتحاد الأوروبي وروسيا وغيره من الدول الأوروبية للرقابة على الانتخابات”.

وتوقع المتحدث باسم لجنة الانتخابات أن يكون في الأيام القادمة مزيد من المراقبين الدوليين الراغبين في الرقابة على العملية الانتخابية.

وقال طعم الله “الرقابة الدولية موضوع سياسي ويعطي غطاء سياسي على العملية الانتخابية، وسنكون حريصين على تواجدهم، بالإضافة إلى المراقبين المحليين”.

وأكد أن لجنته نقوم الآن بالتحضير لنشر أسماء القوائم وأسماء المرشحين على الموقع الإلكتروني للجنة ولمدة 3 أيام.

وقال طعم الله “أي مواطن من حقه الاعتراض على أي مرشح ضمن القوائم أو قائمة بعينها، ومن لديه أي اعتراض التواصل مع اللجنة وتقديم الاعتراضات، بشرط أن تكون اعتراضات صحيحة وفق القانون”.

وأكد أن الكشف النهائي للمرشحين وتوقف عملية الاعتراضات على القوائم والمرشحين سيكون بتاريخ 30 أبريل الجاري، “وفي ذات التاريخ ستبدأ الدعاية الانتخابية حتى 20 مايو المقبل”.

شاهد أيضاً

وفاة و37 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة

شفا – أعلنت صحة غزة، تسجيل حالة وفاة، و37 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء …