12:17 صباحًا / 18 أبريل، 2021
آخر الاخبار

السيسي: سد النهضة قضية وجودية ونرفض المنهج الأحادي

شفا – قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن قضية سد النهضة وجودية تؤثر على حياة الملايين من المصريين.

كما شدد الرئيس المصري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية بوروندي، إيفاريست ندايشيمي، على ضرورة السعي للتوصل في أقرب وقت ممكن إلى اتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة.

وقال السيسي، إن اتفاق سد النهضة يجب أن يكون بعيدا عن أي منهج أحادي يسعى إلى فرض الأمر الواقع، وتجاهل الحقوق الأساسية للشعوب.

وأشار السيسي إلى أنه أجرى مع ندايشيمي مباحثات مكثفة، سادتها روح التفاهم والتنسيق حيال عدد كبير من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، حيث توافقت إرادتنا السياسية نحو تدشين مرحلة جديدة من علاقة الشراكة التي تجمعنا والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

وأكد الرئيس المصري حرص بلاده على تطوير وتعميق كافة أشكال التعاون القائمة بين البلدين، والتي شهدت في السنوات الأخيرة الكثير من التطورات الإيجابية، وذلك تحقيقاً لمصالح الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن جهود تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية بين البلدين حظيت باهتمام خاص في المباحثات، مؤكدا استعداد مصر لتطوير هذا التعاون، الذي يحقق أهداف التنمية في البلدين، سواء على مستوى التبادل التجاري أو الاستثماري، والذي نأمل في أن يشهد المزيد من النمو ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

وقال السيسي، إن المباحثات ناقشت سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري والجهود المشتركة لتعظيم الاستفادة المستدامة من موارد نهر النيل، وأكدت على الرؤية المصرية لجعل نهر النيل مصدراً للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل.

شاهد أيضاً

لا صوت يعلو فوق صوت الانتخابات بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

لا صوت يعلو فوق صوت الانتخابات بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي تيار الاصلاح الديمقراطي …