12:30 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

انطلاق حملة تطعيم العمال الفلسطينيين في إسرائيل

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، أن إسرائيل ستبدأ يوم الأحد المقبل بحملة تطعيم العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل ويمتلكون رخصة عمل سارية المفعول، وذلك بناء على موافقة المستوى السياسي وبهدف الحفاظ على صحة الجمهور وعلى استمرارية أداء المرافق الاقتصادية.

وأشارت القناة إلى أن الحملة التي تقودها وزارة الصحة ووحدة تنسيق أعمال الحكومة والإدارة المدنية، بالتعاون مع قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي وسلطة المعابر البرية التابعة لوزارة الجيش، تشمل 8 مراكز تطعيم في مختلف المعابر على امتداد خط التماس، وأربعة أخرى في مستوطنات أرئيل وبركان ومعاليه أدوميم وايفرات، وذلك في كل من: الجلمة، راحيل (300)، جبعة، الظاهرية، طولكرم، قلقيلية، نعلين وترقوميا، على أن يُقام مزيد من المجمعات في الفترة اللاحقة.

وبحسب القناة، سيتم تشغيل المجمعات من قبل الطواقم الطبية الإسرائيلية إلى جانب ممثلي الإدارة المدنية وسلطة المعابر البريّة، وستعمل على مدار ساعات النهار، اعتبارًا من يوم الأحد 7 آذار/ مارس وطوال الأسبوعين القادمين، حيث ستُعطى جرعة اللقاح الأولى للعمال رهنًا بحجز دور مسبقًا وبإبراز تصريح عمل ساري المفعول.

وسيتم التسجيل لحجز دور من خلال أرباب العمل في إسرائيل وفي المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، الذين سيقومون بتنسيق ذلك مع الوزارات الحكومية المختصة في إسرائيل حسب القطاع، أو مع المجلس المحلي بالتوافق.

وأضافت القناة العبرية، أنه قبل انتهاء حمله إعطاء جرعة اللقاح الأولى بأسبوعين (اعتبارًا من 4 نيسان/ ابريل) ستُفتح المجمعات لمدة أسبوعين إضافيين بغية تقديم جرعة اللقاح الثانية، والتي سيستلم العمال استدعاءً بشأنها حسب موعد التطعيم الأول.

كما وسيتم إطلاق برنامج نموذجي أولي لتطعيم العمال عند أحد المعابر يوم غد الخميس.

شاهد أيضاً

اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. وافاد …