9:06 مساءً / 19 أبريل، 2021
آخر الاخبار

اليابان تدعم ميزانية الأونروا بـ 40 مليون دولار

شفا – ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، الدكتور أحمد أبو هولي، اليوم الأحد، تبرع اليابان لدعم ميزانية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بقيمة 40 مليون دولار لدعم موازنتها الاعتيادية للعام 2021.

وأوضح أبو هولي في بيان صحفي، أن الدعم المالي المقدم من اليابان سيساهم في استمرار الأونروا في تقديم خدماتها الأساسية في مناطق عملياتها الخمسة لما يقارب لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني والتخفيف من معاناة اللاجئين، وتمكين الأونروا من صرف رواتب موظفيها في الأشهر القادمة .

ولفت إلى أن اليابان من المانحين الرئيسيين للأونروا، ومن الداعمين لعملها في تقديم خدماتها الإنسانية للاجئين الفلسطينيين إلى حين إيجاد حل عادل لقضيتهم طبقاً لقرارات الأمم المتحدة.

ودعا أبو هولي الدول المانحة والممولة للأونروا الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل إضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية الأونروا للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد أبو هولي أن دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تعمل مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين على حث المانحين على دعم الأونروا مالياً لتمكينها من القيام بدورها المنوط به وفق التفويض الممنوح له بالقرار 302.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بوقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا

شفا – أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بوقف العمل والبناء في المقبرة الإسلامية شرق …