12:02 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

انتظام الدراسة في مدارس غزة بنظام التعليم المدمج

شفا – انتظمت الدراسة في مدارس محافظات قطاع غزة يوم السبت مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021، وفق إجراءات السلامة الصحية، من خلال تطبيق البروتوكول الصحي كفحص الحرارة والتعقيم والتباعد.

وأوضحت وزارة التعليم، أنها أطلقت الفصل الثاني وفق خطة العودة الآمنة للدراسة، وتطهير وتنظيف شامل للمدارس خلال الأيام الماضية ووضع عديد التعليمات والإجراءات الهادفة لخلق بيئة مدرسية آمنة وصحية.

ولفتت إلى تجهيز الكتب المدرسية لتوزيعها على الطلبة ووضع خطط أكاديمية لكيفية تنفيذ المناهج التعليمية، كما تقوم لجان المتابعة بتنفيذ زيارات للمدارس.

وأوضحت أن العمل خلال الفصل الحالي سيتم وفق التعليم المدمج بين الوجاهي والتعليم عن بُعد، مشيرة أن الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين (أ، ب) باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن (25) طالباً فيسمح لهم بالدوام الكامل مع تطبيق كامل للتعليمات الصحية.

وفيما يخص تقييم أداء الطلبة بيّنت الوزارة أن (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعيينات، وسيتقدم الطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م.

وأشارت أن دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي سيستمر حتى يوم الاثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الاثنين 14/06/2021م.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …