7:26 مساءً / 5 مارس، 2021
آخر الاخبار

أطباء غزة ينجحون في زراعة أول عملية قوقعة لطفلة بشكلٍ كامل

شفا – نجح فريق طبي جراحي فلسطيني متخصص في زراعة القوقعة من إجراء أول عملية زراعة قوقعة بأيدي محلية بشكل متكامل، لطفلة تبلغ من العمر عامين ونصف العام كانت تعاني من إعاقة بالسمع إثر مضاعفات أصابتها بعد الولادة.

وقال استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة ورئيس الفريق الطبي المتخصص في زراعة القوقعة د. محمد مراد، إن جميع المؤشرات الحيوية خلال العملية، تدل على الاستجابة الجيدة للطفلة التي تم إجراء العملية لها.

وثمن د. مراد المتابعة والدعم الكبيرين اللذين حظيا به الفريق الجراحي من قبل وكيل وزارة الصحة الفلسطينية د. يوسف أبو الريش في إجراء العملية، شاكراً في ذات الوقت المتابعة من قبل الفريق الطبي القطري عبر شاشات الفيديو كونفرانس لأداء الأطباء أثناء إجراء العملية، والتسهيلات التي قدمها مستشفى القدس في استضافة إجراء العملية.
وبدورها، ثمنت والدة الطفلة إيلين الشنطي التسهيلات الكبيرة التي قدمتها وزارة الصحة في سبيل انهاء معاناة طفلتها والمتابعة المباشرة من قبل وكيل وزارة الصحة للإجراءات التي سبقت العملية وتذليل كافة العقبات أمام إجراءها،وقدمت العائلة شكر وتكريم خاص بوزارة الصحة ممثلة بعطوفة وكيل الوزارة د.يوسف ابو الريش.

شاهد أيضاً

ما الذي تسرقه التقنية؟ بقلم : فاطمة المزروعي

ما الذي تسرقه التقنية؟ بقلم : فاطمة المزروعي هل يمكن لأيٍّ منا أن يتخيل يومه …