9:58 مساءً / 2 مارس، 2021
آخر الاخبار

إسرائيل تنقل أولى شحنات لقاحات كورونا إلى السلطة

شفا – قالت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين إنها أمدت السلطة الفلسطينية بأولى شحنات لقاح كوفيد-19 وتحتوي على ألفي جرعة من لقاح شركة مودرنا.

وقالت ما تسمى بـ “وحدة الاتصال العسكري الإسرائيلية” في بيان إن اللقاحات نقلت إلى الضفة وإن الفرق الطبية في السلطة ستستخدم هذه اللقاحات.

وقال متحدث باسم الوحدة إن إسرائيل خصصت ثلاثة آلاف جرعة أخرى للفلسطينيين.

وقال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن الفلسطينيين سيحصلون على ما يتراوح بين 35 و 40 ألف جرعة لقاح من برنامج كوفاكس العالمي لشراء اللقاحات في الأسابيع القامة.

من جانبها اكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تلقت اليوم دفعة من اللقاحات قوامها 2000 جرعة من لقاح موديرنا، حيث سيتم تخصيصها لتطعيم العاملين في القطاع الصحي، خاصة العاملين في مراكز علاج مصابي فيروس “كورونا”، وذلك حسب خطة التطعيم في الوزارة المبنية على توصيات منظمة الصحة العالمية.

واضافت أن الأولوية في تلقي التطعيمات المضادة لكورونا هي للكوادر العاملة في القطاع الصحي، كونهم الفئة الأكثر احتكاكا بالمرضى، والأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنها ستتلقى 50 ألف لقاح مضاد للفيروس في الأيام المقبلة.

ونفت الوزارة ما أشيع عن توزيع ما وصل من لقاحات إلى فئات غير ما تم ذكره سالفا.

وأوضحت أن الفئة الثانية التي ستتلقى اللقاح هي فئة كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً والمصابون بالأمراض المزمنة، لأنه في حال إصابتهم بالفيروس فسيكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض خطيرة.

شاهد أيضاً

لقاح بالواسطة في بعض فلسطين.. “أم الفضائح”! بقلم : حسن عصفور

لقاح بالواسطة في بعض فلسطين.. “أم الفضائح”! بقلم : حسن عصفور يبدو ان مسألة كورونا …