5:53 صباحًا / 18 يونيو، 2021
آخر الاخبار

الاحتلال يقصف موقعاً للمقاومة جنوب القطاع

شفا – قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، نقطة تابعة للمقاومة الفلسطينية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وجاء القصف عقب مزاعم إسرائيلية عن إطلاق مقاومين فلسطينيين النار، تجاه آلية عسكرية إسرائيلية، توغلت شرق مدينة خانيونس.

وقالت صحفية “معاريف” الإسرائيلية، إنه “تم إطلاق النار على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي، تعمل في منطقة “كيسوفيم” عند حدود قطاع غزة، ولا إصابات بين القوة”.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “إن آلية هندسية، تابعة للجيش الإسرائيلي، كانت تعمل بالقرب من السياج الحدودي، جنوبي قطاع غزة، تعرضت لإطلاق نار، دون أن يسفر عن إصابات”.

وأضاف “متابعة للتقارير عن إطلاق النار على آلية هندسية عند حدود قطاع غزة، هاجمت دبابة موقعا لحركة حماس، ولم تقع إصابات بين الجنود، فيما لحقت أضرار طفيفة بالآلية”.

وفي السياق، ذكر موقع “مفزاك درومي” الإسرائيلي، إنه تم إطلاق أربع عيارات نارية، باتجاه جرافة تابعة للجيش الاسرائيلي، كانت تقوم بأعمال بالقرب من الشريط الحدودي في مدينة خانيونس.

بدوره، قال يوسي يهوشع، المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، “أطلق قناص ما لا يقل عن 4 رصاصات أصابت نافذة جرافة تابعة للجيش وكاد أن ينجح إطلاق النار في التسبب بالقتل”.

وتابع “على الرغم من الاتصالات المستمرة منذ زمن لتهدئة كبيرة، يجب على الجيش الإسرائيلي أن يرد بحزم”.

من جانبه، قال مجلس “اشكول” في بيان له، إنه جرى إطلاق نار على قوات الجيش الاسرائيلي العاملين على الحدود، ولا يوجد إصابات في الحادث وتمت السيطرة على الأمور”.

وقال البيان “نحن في تواصل دائم مع الجيش ولا يوجد حتى اللحظة تعليمات لسكان منطقة اشكول”.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة

شفا – قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الخميس، عدة مواقع في قطاع غزة. وأفادت مصادر …