10:45 مساءً / 20 أبريل، 2021
آخر الاخبار

حركة حماس تطلق رزمة مشاريع خدماتية وإغاثية لفلسطينيي لبنان

شفا – أعلنت حركة حماس عن انطلاق المرحلة الأولى من المشاريع الخدماتية والإغاثية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان تحت عنوان “حماس حدك”، والتي سبق أن أعلن عنها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان.

وقالت حركة حماس الأحد خلال مؤتمر صحفي متلفز إنها رصدت (مليون دولار أمريكي) لإطلاق الرزمة الأولى من المشاريع، كمنحة مالية ومكرمة من قيادة الحركة، للتخفيف من الأزمات المعيشية والحياتية التي فرضتها الضائقة الاجتماعية في تجمعات لبنان، خاصة عقب انتشار وباء كورونا.

وقال نائب المسؤول السياسي لحركة “حماس” في لبنان، جهاد طه، “إن هذه المشاريع الخدماتية ستساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وثقته في مشروع العودة وتمكنه من العيش بكرامة إلى حين عودته لأرضه”.

وأوضح أن الرزمة الأولى لباكورة هذه المشاريع تحت عنوان “حماس حدك” تشمل (10) مشاريع، كشبكات المياه والكهرباء والتدفئة وتعبيد الطرقات والمساهمة في الأقساط الجامعية لـ (1000) طالب جامعي بإشراف الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين.

وأضاف “نبدي قلقنا من استمرار حرمان اللاجئين في لبنان من حقوقهم الأساسية التي كفلتها كل الشرائع الدولية، في الوقت الذي تمارس فيه الأونروا سياسية تقليص الخدمات المختلفة في أماكن عملياتها الخمس وفي مقدمتها لبنان”.

وطالب طه المسؤولين اللبنانيين بالمباشرة نحو إقرار الحقوق الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بهدف تخفيف معاناتهم.

كما دعا وكالة “أونروا” لتوسيع دائرة اتصالاتهم بالدول المانحة لجلب الدعم المطلوب لإغاثة اللاجئين، مطالبا بالوقت ذاته بتوحيد الجهود الفلسطينية نحو تكامل الجهود لدعم وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

وتعهد طه بأن حركته ستبقى إلى جانب كل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومختلف مخيمات الشتات.

شاهد أيضاً

أمريكا ترحب بقرار السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

شفا – رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، بقرار السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل. وقالت وزارة …