11:28 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الشيخ محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل

شفا – تلقى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

وتم خلال الاتصال استعراض الخطوات التي يجري اتخاذها لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأكد الجانبان، خلال الاتصال، أن معاهدة السلام الإماراتية -الإسرائيلية خطوة لتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، وتفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون، وأعربا عن تقديرهما الكبير للدور المهم الذي لعبته الولايات المتحدة الأميركية والرئيس دونالد ترامب في التوصل إلى معاهدة السلام بين البلدين.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على بذل كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء.

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون في مواجهة فيروس كورونا، وناقشا أهمية التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون، إضافة إلى أهمية الحوار في بناء صداقات وسلام دائم.

وأفاد مراسل سكاي نيوز في القدس أن الحكومة الإسرائيلية تقر معاهدة السلام مع دولة الإمارات تمهيدا لعرضها على الكنيست يوم الخميس المقبل.-سكاي نيوز عربية-

شاهد أيضاً

عماد جاد الله من الخليل ، نال الحرية بعدما فقد نصف وزنه في 6 أشهر من الاعتقال

شفا – كشف إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير عماد جاد الله من الخليل، عن فقدانه …