5:18 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إصابة أسيرين في سجون الاحتلال بفيروس كورونا

شفا – أبلغت إدارة سجون الاحتلال الأسرى في سجن “عوفر” عن إصابة الأسير نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل بفيروس “كورونا”، وتم نقله إلى الزنازين للحجر، بالإضافة إلى 5 أسرى مخالطين له.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الخميس، بإصابة الأسير محمود الغليظ (17 عاما)، من مخيم الجلزون شمال رام الله، بفيروس كوفيد 19 (كورونا).

وبينت الهيئة، في بيان، أن الأسير الغليظ اعتقل قبل نحو أسبوعين من المخيم، وأجري له فحص كورونا، ليتبين أن النتيجة إيجابية، أي أن الأسير مصاب بالفيروس.

وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، أن الأسير أبو تركي اُعتقل قبل 4 أيام، ونقل إلى قسم (14) قسم “المعبار” في “عوفر” الذي يقبع فيه المعتقلين حديثاً، وعلى إثر إصابته جرى إغلاق القسم.

وأكد نادي الأسير أن تسجيل المزيد من الإصابات في صفوف الأسرى والمعتقلين حديثاً بفيروس “كورونا” في الآونة الأخيرة، ينذر بما هو أسوأ في ظل استمرار قوات الاحتلال بعمليات الاعتقال والنقل.

ونوه إلى أن الاعتقالات وعمليات نقل الأسرى “تُشكل أساساً في مخالطة جنود الاحتلال وسجانيه، وهم المصدر الوحيد لإصابة ونقل الفيروس للأسرى”.

وجدد نادي الأسير مطالبته لجهات الاختصاص كافة بضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج العينات ومتابعة الأسرى صحياً.

وأردف: “خاصة أن الرواية المتعلقة بوباء كورونا في المعتقلات تنحصر في رواية إدارة السجون، التي حوّلت الوباء فعلياً إلى أداة تنكيل وقمع”.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس : الشرق الأوسط لن يستقر دون حل عادل للقضية الفلسطينية

شفا – قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس “ابو مازن”، إن تصويت الولايات المتحدة الأميركية …