5:38 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمحافظات الضفة المحتلة

شفا – شنت قوات الاحتلال فجر يوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات واسعة طالت مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي طولكرم، اعتقلت قوة عسكرية من قوات الاحتلال الشاب أحمد مبارك “الديسو” عقب اقتحام منزله في المدينة.

وشهد محيط طولكرم الليلة الماضية، إجراءات عسكرية مشددة وتضييق على المواطنين تمثلت بالتدقيق في هويات الداخلين والخارجين من وإلى المدينة، وذلك عبر حاجز بوابة شوفة وحاجز عناب.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود إياد يونس النجار (18 عاما) من مخيم الجلزون بعد استدعائه للمقابلة، بالإضافة إلى إبراهيم أبو عليان من مخيم الأمعري، وإبراهيم عبدو من حي أم الشرايط، وخالد محمد رشيد طه من مخيم قلنديا.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من بلدة تياسير شمال شرق طوباس في الأغوار الشمالية، وهم، جروح فايز صبيح، وإياد مثقال أبو محسن، وسلامة عبد الرازق دبك.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، ثمانية مواطنين بعد اقتحامها لعدة بلدات.

وقالت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت المواطن عيسى صالح العمور (40 عاما) من منزله بعد تفتيشه والعبث بمحتوياته، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها زكريا صالح لعمور.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت كلا من: محمد عيسى، وهشام محمود نجاجرة (55 عاما)، وبهاء كامل جوابرة، وعمر كريم، كما اقتحمت بلدة السموع جنوب الخليل واعتقلت مهند أحمد الحوامدة، وغسان محمد المحاريق، وفتشت منزل المواطن يوسف محمد المحاريق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود عيسى، بعد أن داهمت منزله في بلدة بيت عوا جنوب الخليل.

كما واقتحمت الاحتلال بلدة جماعين جنوبي نابلس، وتمركزت في وسط البلدة والشارع المؤدي إلى ما يسمى “عابر السامرة 2”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي خروبة من مدينة جنين، وداهمت منزل المواطن رياض الجزرة، وفتشته وعبثت بمحتوياته وسرقت مبلغا من المال.

وفي القدس المحتلة، استهدف شبانٌ شرطة الاحتلال بمفرقعات نارية قرب منطقة باب المجلس، فيما أعلن عن إصابة جندي من قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة العيساوية، وتجددت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، يتخللها عمليات دهم واقتحام للمنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها من الأطفال والنساء.

شاهد أيضاً

فتوح : قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن

فتوح : قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن

شفا – قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن قمع الحراك الطلابي في الجامعات …