4:03 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

أمريكا تجري عملية إنزال في كوريا الشمالية

شفا -كشف قائد عسكري أمريكي أن جنودا أمريكيين وكوريين جنوبيين نفذوا إنزالا بالمظلات في كوريا الشمالية لمراقبة منشآت عسكرية تحت الأرض.

وقال قائد القوات الخاصة الأمريكية الجنرال نيل تولي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الاثنين إن الكثير حول قدرات وحجم المنشآت الكورية الشمالية تحت الأرض غير معروف، مشيرا إلى أن وسائل الاستطلاع والتجسس الإلكترونية المستخدمة ليست فعالة بما يكفي ويتعين إرسال رجال إلى هناك.

وكان الجنرال تولي يتحدث الأسبوع الماضي خلال مؤتمر عن القوات الخاصة نظمته المجموعة الصناعية للدفاع الوطني في فلوريدا.

وأضاف الجنرال تولي وفق ما نقلته المجموعة على موقعها الإلكتروني أنه بعد خمسين عاما ونظرا لعدم قدرة أقمار الاستطلاع على رصد هذه المنشآت تم إرسال جنود كوريين جنوبيين وأمريكيين إلى كوريا الشمالية للقيام بمهمات استطلاع خاصة، كما نقلت عنه مجلة “ذي دبلومات” المتخصصة في العلاقات الدولية.

وأشار إلى أن الجنود الأمريكيين الذين أنزلوا كانوا مزودين بالحد الأدنى من المعدات لتفادي رصدهم.

وبنت بيونج يانج آلاف الأنفاق منذ نهاية الحرب الكورية في”1953″ وحفرت أربعة أنفاق على الأقل تحت المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الجنوبية.

وقال الجنرال تولي “نجهل كم من الأنفاق يوجد”, ومن بين المنشآت العسكرية التي تم التعرف عليها “20” مدرجا تحت الأرض جزئيا وآلاف المرابض المدفعية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) في فبراير الماضي أن كوريا الشمالية تحفر على الأقل نفقين في موقع للتجارب النووية، مرجحة الاستعداد للقيام بتجربة نووية جديدة.

وسارع المتحدث باسم الجيش الأمريكي العقيد جوناثان وثنجتون إلى نفي إرسال مظليين إلى كوريا الشمالية، وقال في بيان إن تصريحات الجنرال تولي أسيء فهمها.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين، من محافظة الخليل، بينهم طفل. …