3:17 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وفد من حماس برئاسة مشعل يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة

شفا -التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل ظهر اليوم السبت برئيس المخابرات المصرية الوزير مراد موافي.

 

وقال القيادي في الحركة عزت الرشق على موقعه على “توتير” ان مشعل رأس وفدا من الحركة في لقاء جرى مع موافي، نوقشت خلاله قضايا متعددة، كان على رأسها ملف المصالحة والأوضاع في المنطقة وانعكاساتها.

 

من جانبه قال مدير مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة إبراهيم الدراوي ، إن مدير جهاز الاستخبارات المصرية العامة اللواء مراد موافي، بحث في القاهرة اليوم، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، جملة من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، كما بحثا قضية المصالحة الفلسطينية الشاملة وسُبل تنفيذها على أرض الواقع.

 

وأضاف الدراوي أن الجانبين تناولا خلال اللقاء، الذي دام أكثر من ساعة بحضور وفد رفيع من حركة حماس، تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعقد لقاء بين وفدين من حركتي فتح وحماس في القاهرة خلال اليومين المقبلين لمناقشة تشكيل الحكومة.

 

وكان وفدان من حركتي فتح وحماس ناقشا في وقت سابق من الشهر الجاري، برعاية مصرية، سبل تفعيل إتفاق المصالحة الفلسطينية الشاملة.

 

من جانبها كشفت وكالة الصحافة الأمريكية نقلا عن مصدر مصري وصفته بالرفيع إن مشعل سيلتقي مع رئيس السلطة محود عباس في القاهرة في 6 حزيران/يونيو المقبل، لإعلان تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة.

 

وأوضح المصدر المصري ، أن لقاءً مرتقباً سيجمع مشعل وعباس في القاهرة في 6 حزيران/يونيو المقبل لإعلان تشكيلة الحكومة الفلسطينية المقرَّر أن تتكون من مستقلين تكنوقراط برئاسة عباس.

 

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …