11:31 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“الملكي” يكتسح النصر وينال كأس خادم الحرمين

شفا -احتفظ الأهلي بلقبه بطلاً لكأس خادم الحرمين لكرة القدم عقب تغلبه على النصر 4-1 في المباراة النهائية أمام نحو 15 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة. وبات الأهلي ثاني نادٍ يحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي عقب الشباب الذي فاز بنسختي العامين 2008 و2009.

 

ونجح العُماني عماد الحوسني في تتويج موسمه الناجح مع الأهلي حين قصّ شريط الأهداف في الدقيقة 35، قبل أن يضيف عبدالرحيم الجيزاوي الهدف الثاني في الدقيقة 46، وزاد كامل الموسى غلة فريقه حين أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 74، واختتم الجيزاوي أهداف “الملكي” في الدقيقة 77، قبل أن يحرز البرازيلي جين ريتشي هدفاً شرفياً للنصر في الدقيقة 82.

وافتقد النصر خدمات مهاجمه الجزائري حاج بوقاش الذي ترك الملعب مطروداً بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 73 بداعي العنف المفرط. ولم يجد الأهلي صعوبة في تحقيق الفوز بعدما سيطر على الفترات المهمة في المباراة بفضل الأداء اللافت للاعبي الوسط بقيادة البرازيلي كوماتشو، بينما ظهر النصر بمستوى متواضع لم يتمكن خلاله من مجاراة الأهلي.

 

وعقب المباراة تسلّم رئيس الأهلي ومدربه ولاعبوه الكأس من يد العاهل السعودي الملك عبدالله الذي تقدم الحضور في ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بينما تسلّم رئيس النصر ولاعبوه الميداليات الفضية نظير فوزهم بالمركز الثاني، وكان الفتح نال المركز الثالث أمس عقب تغلبه على الهلال في مباراة تحديد المركز الرابع.

 

وتمكّن الأهلي من إنقاذ موسمه بتحقيق كأس خادم الحرمين، بعدما كان نداً قوياً في بطولتي كأس ولي العهد، وبطولة الدوري المحلي، بيد أنه فشل في تحقيقهما، وينافس الأهلي حالياً على بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحلّ في ضيافة الجزيرة الإماراتي الأسبوع المقبل.

وفي المقابل ينتظر أن يشهد نادي النصر تغييرات جذرية ضمن تحضيراته المقبلة للموسم الجديد، خاصة أن الفريق أثار استياء أنصاره عقب الخسارة العريضة في المباراة النهائية، ويرجح أن يعلن النادي العاصمي الاستغناء عن مدربه الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا، فضلاً عن لاعبيه المحترفين الذين لم يظهروا الحد الأدنى من التأثير خلال مباريات الفريق.

 

وبحصول الأهلي على كأس خادم الحرمين يُسدل الستار على موسم كرة القدم في السعودية، في انتظار عودة المنافسات خلال أغسطس/آب المقبل بانطلاق بطولة الدوري المحلي، علماً بأن كعكة الموسم الحالي توزّعت بين الشباب الفائز بلقب بطل الدوري السعودي، والهلال الحائز على كأس ولي العهد، والأهلي بطل كأس خادم الحرمين.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …