10:35 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

سلفيت تحيي ذكرى النكبة بمهرجان حاشد

شفا – قال محافظ سلفيت عصام أبو بكر إن حق العودة هو حق مقدس، وهو يشكل جوهر القضية الفلسطينية، ولن يسقط بالتقادم، لذلك فهو ثابت من الثوابت الفلسطينية، وقدم الشعب الفلسطيني آلاف الشهداء من أجل الحفاظ على هذا الحق والتمسك به.

 

ونقل أبو بكر في المهرجان المركزي الذي نظمته القوى الوطنية واللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات الذكرى 64 للنكبة في سلفيت اليوم الخميس، تحيات الرئيس محمود عباس للحضور، وقال إن الوفاء لتضحيات الشعب الفلسطيني، يتطلب المضي قدما بالتأكيد على الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت، وخاصة الحق في عودة كل اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها عنوة قبل 64 عاماً.

 

وأضاف أبو بكر، إن إرادة الأسرى انتصرت على طغاة السجن، بإرادتهم وأمعائهم الخاوية، بعد أن حظي إضرابهم بدعم شعبي قوي، مشيرا إلى أن الشعب بإحيائه ذكرى النكبة يؤكد حقه في العودة، وحق تقرير المصير، وإطلاق سراح كل الأسرى، باعتبارها ثوابت لا يمكن التنازل عنها.

 

من جهته، أكد منسق اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان أن الشعب الفلسطيني يستعيد في هذه الأيام ذكرى النكبة الأليمة التي ألمت به قبل 64 عاما، وهي ذكرى تشريد شعب هجر من أرضه ودياره.وأضاف تأتي الذكرى في هذا العام وقد انتصر الأسرى في معركة الحرية، وهؤلاء الأبطال خلف القضبان سطروا أروع أشكال النضال، ورفضوا الاستسلام، وانتصروا بإضرابهم عن الطعام وأمعائهم الخاوية على السجان.وقال أحمد عرام في كلمة القوى الوطنية إنه رغم المسافة الزمنية الطويلة والمرة ما زال شعبنا يدفع ثمنا باهظا لجرحه المفتوح على مصراعيه ولاستلابه لكيانه ولعملية تطهير التاريخ التي يصل الاحتلال الليل بالنهار لإكمالها والمضي فيها’.

 

ودعا منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات الدولية والحقوقية كافة الى تطبيق قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار 194 التي صادقت عليها ورعتها وما تنص عليه من حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي اقتلعوا منها وهو حق مشروع ومقدس ومكفول بالشرائع الدولية ولن يسقط بالتقادم.

 

وحضر المهرجان الذي أقيم في المركز الجماهيري التابع لبلدية سلفيت أمين سر حركة فتح في سلفيت وقادة وممثلو القوى الوطنية في المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية ورؤساء الهيئات المحلية وحشد كبير من المواطنين.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …