2:12 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حملة لتوحيد صور البروفايل على فيسبوك وتويتر تضامناً مع الأسرى

شفا – أطلق ناشطون ومتضامنون فلسطينيون حملة لتوحيد الصور المستخدمة في الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها “فيس بوك” و”تويتر”، للتعبير عن تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

وتأتي الصورة رغم اختلاف اشكالها لكن المعنى والمضمون واحد حيث تأتي الصورة اما على شكل أسير معصوب العينيين يرتدي الزي البني الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الاسرى الفلسطينيين، كما تحمل الصورة شعاراً بالعبرية يرمز إلى مصلحة السجون الإسرائيلية وصورة اخرى على شكل اسيرة ترتدي حجابا بني اللون وصورة اخرى لاسير مطلق لحيته.

 

وينفذ مئات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضراباً عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان (ابريل) الماضي في حين يمضى اثنان من المعتقلين الاداريين يومهم الـ77 في الإضراب عن الطعام، احتجاجا على وضعهم في الاعتقال الاداري، وللمطالبة بإنهاء العمل بما يسمى “قانون شاليط” وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، والسماح بزيارات ذوي أسرى قطاع غزة، وتحسين ظروف المعيشة في السجون.

وتحدث مسؤول احد اكبر الصفحات الفلسطينية ل ” شفا ” الذي يدير صفحة ” فلسطين ارض المحشر والمنشر ” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  على ان الحملة تم اطلاقها للتضامن بكل ما ينشط به بالتضامن مع الاسرى  المضربين عن الطعام  وسوف تستمر حتى تحقيق الاهداف .

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن عدواناً كبيراً ومتواصلاً على طولكرم

شفا – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة …