4:42 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تقرير إسرائيلي : الذعر من الأسر يلاصق الجنود الإسرائيليين في محيط غزة

شفا -كشف تقرير لإذاعة جيش الاحتلال عن الاستعدادات التي يجريها على طول حدود قطاع غزة, في الوقت الذي يسود الهدوء على طول الجبهة فإن القوات المنتشرة تعيش حالة استنفار دائمة, وهم يحاولون طوال الوقت إحباط عمليات أسر من قبل المقاومة الفلسطينية وتفكيك عبوات ومواجهة الكمائن.

 

وأجرى مراسل الإذاعة للشئون العسكرية “تل أفرام” جولة ليلة برفقة الجنود في غلاف غزة, وأكد أن أول شيء لاحظه هو “أن ساعة واحدة فقط تفصل بين الأجواء الهادة في منطقة مركز البلاد وبين الواقع المتوتر في غلاف غزة”.

 

وأكد أحد الضباط الإسرائيليين أن جنوده لا يحاربون فقط الطرف الآخر وإنما يحاولون عدم الاستسلام للروتين والتراخي, وقال “إن طبيعة العمليات هنا منهكة جدا”.

 

وأضاف “إن الواقع هنا مضني جدا حيث نواجه عدو في الطرف الآخر لا نراه أحيانا ولكنه دائما منتبه وينتظر أن نرتكب خطأ”.

 

وأشار مراسل إذاعة الجيش إلى أنه يتم تحضير الجنود جيدا قبل الذهاب للخدمة على حدود غزة, وأن كل جندي يشاهد قبل التوجه للخدمة الميدانية فيلم “جلعاد شاليط” من أجل إيصال رسالة للجنود بأن الهدوء أحيانا يكون خادعا, ومن أجل حثهم على عدم التراخي ولو للحظة واحدة, حيث جرت عملية خطف جلعاد شاليط في وقت كان فيه الهدوء هو سيد الموقف.

 

ولفت المراسل إلى أن الخوف من عملية الأسر القادمة تحوم في الأجواء في منطقة غلاف غزة, ويحث القادة جنودهم طوال الوقت على القيام بكل ما في وسعهم من أجل منع عمليات الاختطاف, حتى لو أدى ذلك إلى إطلاق النار على زميلهم مع خاطفيه.

 

وأشار إلى أن الجنود المتمركزين في الكمائن بين الشجيرات يتمنون أن ينقضي الشهر المتبقي لهم حتى التسريح من الخدمة بسلام.

 

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …