11:43 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

روسيا تدعو إسرائيل لإزالة الأسباب التي دفعت بالأسرى للإضراب عن الطعام

شفا -طالب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش، السلطات الإسرائيلية إلى إزالة الأسباب التي دفعت بالسجناء الفلسطينيين في إسرائيل إلى الإضراب عن الطعام’.

 

وقال لوكاشيفيتش، في بيان اليوم الجمعة، إن ‘الوضع المتعلق بإعلان الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية الإضراب عن الطعام يثير قلقا بالغا لدينا’، مشيرا إلى أنه ‘حسب المعلومات المتوفرة، يشارك في الإضراب أكثر من 1300 سجين’.

 

وأشار المتحدث إلى أن ‘مواصلة الإضراب عن الطعام قد يلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بصحة هؤلاء الأشخاص، ويؤدي إلى عواقب مأساوية لا رجعة فيها’.

 

وجاء في البيان أيضا: نحن ندعو السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة الأسباب التي دفعت بالسجناء إلى الإقدام على هذه الخطوة، ونشدد على ضرورة مراعاة الحقوق الأساسية للفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية’.

 

وأشار لوكاشيفيتش، في البيان، إلى أن موسكو ‘على اعتقاد بأن الوضع المترتب في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية يتطلب خطوات ملموسة تظهر الإرادة الطيبة لكي تساهم في انفراج الوضع واستعادة الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين’، مضيفا أنه ‘لو قررت الحكومة الإسرائيلية إطلاق سراح مجموعة من السجناء الفلسطينيين، لكان من شأن ذلك أن يساهم في توفير مقدمات مواتية’.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …