12:37 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اسرائيل تستدعي آلاف جنود الاحتياط إثر تصاعد التوتر مع مصر وسوريا

شفا -صادقت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست على السماح للجيش الإسرائيلي باستدعاء آلاف جنود الاحتياط، الذين يخدمون في 22 كتيبة، إلى الخدمة العسكرية بصورة استثنائية على خلفية تصاعد التوتر عند الحدود الإسرائيلية – المصرية والإسرائيلية – السورية.

 

وقالت صحيفة معاريف ” إن استدعاء هذا العدد الكبير من جنود الاحتياط يأتي نتيجة الأوضاع عند الحدود بين إسرائيل ومصر التي أصبحت متوترة عقب نشاط خلايا وتنظيمات مسلحة في سيناء، كما تدعي” إسرائيل” أن الجيش المصري لا يفرض سيطرته بهذه المنطقة، وعلى خلفية الأوضاع في سوريا واحتمال تأثر الحدود بها.

 

وذكرت الصحيفة أن بين كتائب قوات الاحتياط التي تم تجنيدها، كتيبة تعمل بمنطقة جبل الشيخ وكتائب من الفرقة العسكرية بالضفة الغربية وقيادة الجبهة الداخلية ومن القوات التي تنشط في منطقة إيلات.

 

وأشارت إلى قانون قوات الاحتياط الذي ينص على أن يخدم جندي اللاحتياط مدة 25 يومًا كل 3 سنوات، وإلى تذمر الكثير من الجنود بعد أن أدوا هذه الخدمة أخيرًا، وتم استدعاؤهم ثانية بشكل استثنائي.

 

ونقلت الصحيفة عن الناطق العسكري الإسرائيلي قوله: إنه “عقب تقويمات الوضع تم استدعاء عدد من الكتائب لخدمة الاحتياط للمرة الثانية خلال 3 سنوات، وهذا التجاوز تم إقراره بموجب القانون في لجنة الخارجية والأمن

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …