9:52 صباحًا / 8 مايو، 2021
آخر الاخبار

الاسير محمد التاج يرفض مقترح اسرائيلي بنقله الى سجن عوفر مقابل فك اضرابه

شفا – أكد الأسير محمد التاج من مدينة طوباس والمضرب عن الطعام لليوم 48 على التوالي بأنه مستمر في إضرابه حتى تقبل إسرائيل بمعاملته كأسير حرب.


وقال الأسير التاج المحكوم 15 عاما وهو رائد في الأمن الوطني الفلسطيني لمدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس الذي زاره في مستشفى سجن الرملة “على إسرائيل أن تعاملني كأسير حرب فهي دولة محتله ووفقا للاتفاقيات الدولية فأنا أسير حرب وسأستمر بالمطالبة بحقوقي ولا يجوز أن اتبع لمصلحة السجون الإسرائيلية وهي خصصت بالأصل لأبناء إسرائيل وليس لنا ولن أقبل بأن أعامل كأسير جنائي.


وأوضح الأسير بأن إدارة السجون قامت بمحاورته واقترحت بأن يتم نقله على سجن “عوفر” كونه في أراضي 67 إلا أنه رفض ذلك كون أن السجن يتبع لمصلحة السجون الإسرائيلية ولن يقبل بهذا الحل أبدا.


وبين المحامي بولس بان الأسير في وضع صحي صعب وهو نحيف للغاية ويعاني من هزال عام واضح على تفاصيله، وفي هذا السياق اكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس على اهمية هذه الخطوة والوقفة لافتا بأن الأسير التاج رفع هذا الشعار باسم الحركة الأسيرة ، وذلك مطالبا بأن يتم معاملتهم وفقا للاتفاقيات الدولية ومعركة حول مكانة الأسرى القانونية

شاهد أيضاً

حمـ ـاس: سيدفع الاحتلال ثمن عدوانه وتعدّيه السافر على حق المسلمين في الصلاة بالأقصى

شفا – قال الناطق باسم حركة حماس في مدينة القدس محمد حمادة، مساء اليوم الجمعة، …