11:32 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مجلس بلدي الياسرية يقر خطة اصلاح لتصويب وكفاءة الاداء

شفا – بعد تسلمه لمهام عمله الجديد ترأس عمرو العمله جلسة لمجلس بلدي الياسرية بحضور اعضاء المجلس ومدير البلدية ومدراء الدوائر الهندسية والمالية والادارية حيث تم الاستماع منهم الى تقارير الاداء والانجاز ومعوقات العمل.

 

ووضح العمله ان مهمته هي العمل على انجاح وتعزيز عملية الدمج بين مكونات البلدية الجديدة مما يتطلب العديد من الخطوات العملية والجادة في سبيل انجاح التجربة وناقش المجلس البلدي جدول الاعمال المعروض وسادت الجلسة اجواء من الحماسة وروح الانتماء والترحاب بالرئيس الجديد والتعاون معه من اجل انجاح التجربة.

 

واقر المجتمعون خطة للاصلاح ولتصويب مناحي العمل ورفع هذه الخطة الى وزير الحكم المحلي وحشد الدعم والتأييد لهذه الخطة ومن اهم بنودها: تطوير الموارد الذاتية للبلدية عن طريق وقف الهدر والانفاق العشوائي خارج بنود الموازنة وتحديث نظام الانتاج البلدي وضرورة تفعيل الجباية لتحصيل الديون والرسوم المستحقة على المواطنين وازالة وقف التعديات على شبكة الكهرباء والالتزام بدفع الفاتورة الشهرية للكهرباء والمياه والتفاوض مع وزارة الحكم المحلي والمالية ودائرة المياه لجدولة الديون المستحقة وتفعيل عملية الترخيص وتنظيم الابنية ووقف التعديات والبناء العشوائي ،وبث الحياه في الهياكل الادارية للبلدية من خلال توحيد النظم الادارية والمالية وتوحيد المرجعيات الادارية وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة للعمل بالاضافة الى الانفتاح على المجتمع المحلي وتعزيز المشاركة المجتمعية في رسم وتنفيذ خطط واحتياجات البلدية وتعزيز قيم المسائلة والمحاسبة والشفافية في العمل.

شاهد أيضاً

المحافظ كميل ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والشخصيات الاعتبارية يقدمون التهنئة لوزير الاقتصاد الوطني م. العامور برام الله

شفا – قدم محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الخميس، على رأس وفد …