4:17 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

قصة العميل الذي خدم اسرائيل 39 عاماً في غزة

قصة العميل الذي خدم اسرائيل 39 عاما في غزة

شفا – اعتقل “خ.ج.” وهو اسم مستعار لعميل عمل مع الاحتلال 39 عاماً، تم مساومته داخل السجن وعرض عليه الارتباط مع المخابرات الإسرائيلية فوافق على العمل معهم.

وحكم على العميل “خ.ج.” في السجن مدة أربعة شهور كان خلالها يخبر المخابرات الاسرائيلية عن أي أمور تحصل داخل السجن عن طريق مقابلته لضباط المخابرات.

وكان للعميل المذكور كلمة سر يكتبها على رسائل الصليب الأحمر حينما كان يريد مقابلة ضابط المخابرات في السجن من أجل تزويده بالمعلومات.

وأفرج الاحتلال عن العميل بعد أربعة أشهر من الاعتقال، واستمر بعد الإفراج عنه بمقابلة ضابط المخابرات، وكانت المقابلات تحدث في أماكن عدة خلال فترة احتلال قطاع غزة.

وكان العميل يتسلم مبالغ مالية بسيطة في ذلك الوقت ويزود ضابط المخابرات بأخبار عن الجيران والحي والوضع العام وتشمل هذه المعلومات أي مشاكل تحدث في المناطق والأحياء كالمظاهرات في المدارس وأسماء المنتمين للتنظيمات الفلسطينية.

وإستمر العميل في عمالته طيلة عهد ما قبل السلطة الفلسطينية وفي عهد السلطة عمل سائق أجرة من غزة للجنوب، وكان خلال عمله يزود ضباط المخابرات بالحديث الذي يسمعه من الركاب.

وتطور عمل العميل مع ضابط مخابرات إسرائيلي جديد وأصبح يتقاضى أجورًا عالية مقابل تقديمه للمعلومات في فترة ما بعد قدوم السلطة ومتابعته لعدد من سيارات الشخصيات المهمة آنذاك.

واستمر عمله إلى ما بعد الانتفاضة الثانية وشمل نشاطه الاستخباري أن يقوم بعملية مسح لبعض الأماكن وذلك بالتواصل المباشر عبر الجوال بينه وبين الضابط، وزود الضابط بمعلومات أمنية تتعلق بمنازل ومؤسسات ومحال تجارية.

ووفق تحقيقات الجهات الأمنية المختصة، فإنّ العميل أكدّ أنّه سمع عن حملة العفو التي أعلنت عنها وزارة الداخلية ولكنه كان يستبعد أن يتم كشفه واعتقاله.

وتواصل المذكور مع المخابرات منذ العام 1971 وحتى العام 2010 وزود المخابرات بمعلومات أمنية خطيرة جدًا، أدت في بعض الأحيان إلى ارتقاء عدد من الشهداء ولا يذكر العميل – وفق التحقيقات- تواريخ المهام التي كلف بها من المخابرات الإسرائيلية لطول الفترة التي تواصل فيها مع المخابرات وتقدمه في العمر.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …