4:44 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الصين تعتقل 93 نشروا شائعات “القيامة”

الصين تعتقل 93 نشروا شائعات القيامة

شفا – قالت وكالة أنباء صينية إن السلطات الصينية اعتقلت 93 شخصا بتهمة نشر شائعات عن يوم القيامة، كما ألقت القبض على رجل أصاب 23 طفلا بجروح فى إحدى المدارس بعدما “تأثر نفسيا” بهذه الشائعات.

وأضافت الوكالة أن الأشخاص الثلاثة والتسعين من سبعة أقاليم ومن بينهم أعضاء فى طائفة “الإله القدير” الدينية المحظورة، وأوضحت أنهم اعتقلوا بسبب “توزيع منشورات عن نهاية العالم ونشر شائعات”.

ونقلت عن مكتب الأمن العام لمدينة شينينغ عاصمة إقليم تشينغهاى في جنوب غرب البلاد أن “أعضاء الطائفة الدينية تبنوا مؤخرا سيناريو يوم القيامة لدى المايا للتنبؤ بأن الشمس لن تشرق وأن الكهرباء ستتوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام بدءا من 21 ديسمبر.”

وشنت الصين حملة على هذه الطائفة الدينية التي دعت أيضا إلى شن معركة حاسمة للقضاء على الحزب الشيوعي الحاكم الذى أسمته “التنين الأحمر”.

ولا يسمح الحزب الشيوعي الصيني بأي تحد لحكمه ويحرص بشدة على الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي، لكنه يكافح للسيطرة على الشائعات التي غالبا ما تنتشر بسرعة على الإنترنت.

وذكرت شينخوا في تقرير منفصل أن الشرطة في إقليم خنان اعتقلت رجلا يدعى مين يونغ جون بعدما هاجم بسكين 23 طفلا في مدرسة ابتدائية وامرأة بالغة في منزلها القريب من المدرسة فأصابهم بجروح.

وأضافت الوكالة قائلة “توصل تحقيق الشرطة المبدئى إلى أن مين -الذى يعانى مرض الصرع منذ فترة طويلة- تأثر نفسيا بشكل قوى بالشائعات عن نهاية العالم المنتظرة والتي استمدت من نبوءة قديمة.”

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، وفي إطار …