4:31 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

خريشة يطالب بالكشف عن مصروفات الهباش من وزارة المالية

شفا – رد د.حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي، على تصريحات لوزير الاوقاف د.محمود الهباش اتهمه فيه بالكذب والتضليل وإثارة الفتنة.
وقال د.خريشة في بيانه:” أولا انني واذ ارفض اللغة المستخدمة واعتبرها تشهيرا وتجريحا من قبل شخص يؤدي خطب الجمع في المساجد ويعتمد مثل هذه المفرادت لا يمكن ان يكون صادقا في قوله، لا في المساجد ولا حتى في الشارع فهل هذا ينم عن اخلاق ديننا الحنيف ؟؟؟.”
واضاف خريشة، اؤكد مرة اخرى على حقي كنائب منتخب يعبر عن ارادة الناس الذين يجوعون بصمت ويموتون بصمت ويعيشون ازمة مالية واقتصادية خانقة ولا يستطيعون تدبر امور حياتهم اليومية، من حقي كنائب ان اطالب الرئيس وغيره بتخفيض النفقات منعا لهدر المال العام، وقد فعلت عبر وسائل الاعلام الرسمية وغير الرسمية، حيث من حق المواطن ان يعلم ما يرهق خزينة السلطة ويمنع رواتب صغار الموظفين.

واشار خريشة الى الاسباب التي ترهق خزينة الدولة كما سردها:

1.منذ قيام السلطة، هناك 13 حكومة بالاضافة الى حكومتي غزة والضفة، وكل حكومة فيها 24 وزيرا يخصم منهم من تكرر اسمه ويضاف اليهم من هم برتبة وزير من مسؤولي الهيئات والمؤسسات والمستشارين.

2.لدينا مجلس تشريعي سابق ومجلس حالي وبعض اعضاء ورئاسة المجلس الوطني وحسب وثيقة من وزارة المالية والتي نشرت في جريدة الحياة اكدت انهم اكثر من 300.

3.لدينا مصطلح اعضاء القيادة الفلسطينية وهم اعضاء منظمة التحرير وامناء عام الفصائل.

4.نفقات ما يسمى النثريات وتذاكر السفر والاقامة الطويلة للبعض خارج الوطن.

5. لدينا اكثر من 100 سفير منتشرين في عواصم العالم وكذلك قناصل وعاملين ومصاريف لهذه السفارات.

6. لدينا قائمة طويلة من المتقاعدين العسكريين وانا هنا اتحدث عن الرتب العالية وهم يحصلون على رواتب كاملة وايضا لدينا جيش من مرافقي وسائقي الشخصيات.

وتسائل خريشة… ألا يرهق هذا فاتورة الرواتب وموازنة السلطة ويعتبر هدرا للمال العام ؟؟؟؟.

وقال خريشة :” الهباش يعلم تماما ان وجوده في الحكومة وجود طارىء نتاج حالة الانقسام وتكريسا لهذه الحالة ويعلم ايضا ان موقفي واضح ان هذه الحكومة فاقدة للشرعية القانونية والدستورية، وانه موظف في هذه السلطه التي امثلها بإعتباري نائب منتخب بارادة شعبية”.

وقال خريشة :” الاصل في وزير الاوقاف ان يكون زاهدا وورعا وتقيا ويبتعد عن الشبهات، والدليل ان ما يراه الناس يوميا عبر موكبه المؤلف من 3 سيارات و8 من الحراس، والفيلا المملوكة له في المصايف في رام الله ؟؟؟ هل يستطيع احد ان يقتنع ان وزيرا براتب 3 الاف دولار يستطيع ان يشتري ارضا في رام الله ويبني عليها فيلا، من حقي كنائب وفي ظل الازمة ان اتساءل من اين لك هذا ؟؟؟”.

وطالب نائب رئيس المجلس التشريعي د.خريشة النائب العام وهيئة مكافحة الفساد بطلب كشوفات بمصروفات الهباش من وزارة المالية والشؤون الاجتماعية، وكذلك من ادارة الحج والعمرة ومكاتب السفريات وشركات الطيران وايضا حجوزات الفنادق وحتى المواصلات التي تدفع لطلاب المدارس الشرعية وعن العطايا والهبات التي تقدم في مواسم الحج من الامراء وغيرهم.

وقال خريشة للهباش ” ان زمن اغزو انتهى واننا في زمن المقاومه والدفاع عن حقوق شعبنا”.

وقال خريشة.. اتمنى على النائب العام ورئيس محكمة العدل العليا الكشف عن الذمة المالية للهباش ان كان وضعها قبل او بعد رحيله من غزة وبعد استلامه موقعه والذي لا اعترف انا كنائب بشرعيته، وكم يكلف خزينة السلطة في سفرياته خارج البلاد وليعلن كم يتقاضى من مصروفات له ولمكتبه وبعد ذلك ليقل ويفعل ما يشاء.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …