5:50 صباحًا / 20 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

اجهزة السلطة تفرج عن الشاهد الرئيسي بقضية اغتيال نزار بنات

شفا – أفرجت الأجهزة الأمنية يوم الخميس، عن حسين بنات الشاهد الرئيسي في قضية اغتيال الناشط السياسي نزار بنات، بعد 12 يومًا على اعتقاله من منزله في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد عمار بنات شقيق حسين بأن الحكمة أصدرت قرارًا بالإفراج عن حسين بكفالة مالية بقدر ثلاثة آلاف دينار، لعدم وجود أي دليل يثبت الاتهامات الموجهة لشقيقه، وأبرزها تهمة إطلاق النار على الضابط ثائر أبو جويعد أحد أفراد الأجهزة الأمنية المشاركين بعملية اغتيال بنات.

وقال إن محامي حسين قدم عدة أدلة تثبت براءة حسين بينها تسجيلات كاميرات، لافتًا إلى “أن التحقيق مع حسين كان لإرغامه على تغير إفادته بقضية اغتيال نزار، والقول إن نزار لم يكن نائمًا وقت اعتقاله وإنه شتم أفراد الأجهزة الأمنية وقاومهم وسبّ الذات الإلهية، ولم يحقق معه مطلقًا حول التهم الموجه له”.

وأوضح بنات أن النيابة العامة طلبت تمديد توقيف حسين لــ 15يومًا بزعم عدم اكتمال التحقيق.

وأشار إلى أن مدير المباحث لم يقبل بقرار المحكمة بالإفراج عن شقيقه، قائلاً “بلا قضاء بلا كندرة”، وطلب استئناف قرار الإفراج من النيابة، إلا أن المحامي انتزع الإفراج بعد ضغوط من مؤسسات حقوقية وعدم قبول القاضي للاستئناف.

وبيّن أن شقيقه خسر 7 كيلو جرام من وزنه إثر تعرضه للتعذيب أثناء التحقيق ومنعه من أخذ أدويته بانتظام، مبينًا أنه كان بحالة صحية تتطلب نقله إلى المشفى في آخر يومين من اعتقاله ولم ينقل أو يعرض على أطباء.

وقال بنات إن الأجهزة الأمنية منذ ثلاثة أيام تشن حملات اقتحام لمنازل العائلة ومحالها التجارية بالمنطقة الجنوبية بالخليل، بمحاولة لاعتقال 12 فرداً من العائلة على ذات التهم التي اعتقل على ذمتها شقيقه حسين.

وأكد أن براءة حسين تمثل براءة العائلة بأكملها، وهدم لرواية الأجهزة الأمنية ومحاولاتها لجر العائلة إلى مربع الاشتباك العشائري.

شاهد أيضاً

محامية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

شفا – أكدت المحامية دينا المقدم، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس …