6:38 صباحًا / 20 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

محامي عائلة بنات يعلن أبرز نتائج جلسة محاكمة قتلة الشهيد “نزار بنات”

شفا – أعلن غاندي الربعي محامي الدفاع في قضية عائلة بنات، مساء الاثنين، عن أبرز نتائج جلسة المحاكمة العسكرية التي عُقدت بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة لمحاكمة قتلة الناشط والمعارض السياسي نزار بنات.

وقال الربعي، عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، إنّ جلسة المحكمة العسكرية تتلخص في أربع نقاط مهمة، تتمثّل الأولى في وجود قائمة مطلوبين للأجهزة الأمنية تشمل النشطاء والمعارضين السياسيين بالضفة الغربية المحتلّة، كان على رأسها الناشط المغدور نزار بنات.

أمّا النقطة الثانية –وفق المحامي- فهي وجود تعليمات مرفقة بأمر التنفيذ تمنع الضرب والتعذيب تمت مخالفتها وارتكاب جرائم أدت إلى وفاة نزار.

وذكر أنّ النقطة الثالثة تتمثل في وصول الضحية نزار بنات إلى المستشفى متوفيًا من فترة، مؤكّدًا أنّ محاولة إنعاشه كانت يائسة واستمرت 40 دقيقة.

وأفاد بأنّ النقطة الرابعة هي “ظهور علامات الإزرقاق والإحمرار المائل للون البني على شفتي المرحوم نزار تشير إلى نقص الأوكسجين في الدم الناتج عن قطع الأوكسجين عن الجسم وفق شهادة طبيب الطوارئ”.

ولفت محامي الدفاع إلى أنّ المحكمة العسكرية استمعت في جلستها اليوم إلى ستة شهود في قضية مقتل الناشط والمعارض السياسي نزار بنات على أيدي عناصر من الأجهزة الأمنية فجر يوم 24 يونيو/حزيران الماضي.

وكان نشطاء نظّموا وقفة ظهر اليوم أمام المحكمة العسكرية برام الله مطالبين بتحقيق العدالة في قضية اغتيال المعارض السياسي نزار بنات، بالتزامن مع عقد جلسة للمحكمة.

ورفع النشطاء لافتات تدعو لتحقيق العدالة في قضية بنات، معتبرين المحكمة العسكرية “التفافًا على العدالة”، وأن قتل بنات “عملية اغتيال سياسية متكاملة الأركان”، وردّدوا هتافات تتهم النظام السياسي بالفساد.

وأنهت النيابة العسكرية في 5 سبتمبر/ أيلول، التحقيقات في قضية الاغتيال، ووجهت تهمة الضرب المفضي للموت إلى ١٤ عنصرًا وضابطًا من بينهم عقيد ضمن القوة التي شاركت في مهمة إلقاء القبض على نزار، بالإضافة إلى تهمة عدم إطاعة الأوامر العسكرية.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في 27 سبتمبر حسين بنات الشاهد الثاني في قضية اغتيال بنات، من منزله في المنطقة الجنوبية بالخليل، قبيل موعد انعقاد المحكمة الثانية للمتهمين في اغتياله.

شاهد أيضاً

محامية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

شفا – أكدت المحامية دينا المقدم، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس …