9:57 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نجاة أبو بكر: الحل برحيل فياض

شفا – دعت النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر إلى تشكيل لجنة وطنية من الاكاديميين والاقتصاديين وأعضاء الحكومة والتشريعي؛ لدراسة ما أسمتها بالهفوات التي وقعت بها الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض، وتعديلها بأسرع وقت ممكن.
وأضافت أبو بكر أنه لا وقت للانتظار ويجب التحرك فوراً لكي لا يضيع الشارع بين أجندات من هنا وهناك وتفلت الأمور”.
وأكدت أبو بكر على أن الهدف من الاحتجاجات الجارية في الضفة الغربية هو تغيير السياسات الاقتصادية وليس التخريب قائلةً ” نحن لا نريد أن نشعل الاطارات، نحن نريد أن نغير السياسات، ونريد الاعتصامات التي تؤدي إلى الحل وليس إلى إدارة الصراع مع التأكيد على أن القضية الاساسية التي يجب أن نقاتل من أجلها هي ازالة الاحتلال”.
ورداً على سؤال “هل يمكن القول بأن استقالة فياض ستحل الأزمة، أجابت أبو بكر ” طبعا”، وأضافت ” أتمنى أن يخرج سلام فياض وتخرج كل حكومته، وتتشكل حكومة طوارئ وطنية، ووتأخذ بيد الشارع والاقتصاد الفلسطيني، وتنهي هذه الحالة في أسرع وقت ممكن.
وفي إجابتها على سؤالٍ حول تحمل السلطة بشكل عام لما يحدث وليس سلام فياض وحده، قالت أبو بكر إنها لا تريد الدخول في هذا الصراع ولكن الشعب الفلسطيني الآن بحاجة إلى خطوات عملية وليست كلامية على حد قولها.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد أوضح بأن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها السلطة الفلسطينية سببها الرئيس عدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم المالية، إضافة إلى ارتفاع أسعار سلع مرتبطة بالأسعار العالمية مثل النفط.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …