4:06 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح ساحة غزة يختتم برنامجه التعبوي “نحو وعي سياسي”

شفا – اختتم تيار الإصلاح الديمقراطي- لجنة التعبئة الفكرية في ساحة غزة؛ برنامج “نحو وعي سياسي”، الذي استمر على مدار شهرين في كافة محافظات قطاع غزة.
من جانبه، قال نائب أمين سر لجنة التعبئة الفكرية في ساحة غزة نضال أبو شمالة، “استهدف البرنامج أكثر من 1600 مشارك من مختلف مكونات العمل التنظيمي في حركة فتح ساحة غزة، وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في المجالس والمحافظات واللجان”.

وأوضح أبو شماله أن البرنامج سعى إلى رفع مستوى المعرفة وزيادة منسوب الوعي السياسي لدى أبناء التيار، والمساهمة في تنمية قدرات كادر التيار لجهة القدرة على مواكبة الأحداث والفهم الكافي للحالة السياسية وتشخيصها بوعي وبصيرة.
وأضاف، ” البرنامج طرح أمام أبناء التيار ومنتسبيه العديد من القضايا لترسيخ القناعة لديهم أنهم يقفون في المكان الوطني الصحيح، وأن إصلاحيي فتح ينحازون إلى القضايا الوطنية العامة، وهذا ما دفع القائمين على البرنامج إلى شرح محددات الموقف السياسي للتيار وموقفه من ظروف وأوضاع حركة فتح”.

وتابع، “وتناول البرنامج رؤية التيار حول آليات وأدوات بناء الموقف الوطني، ومفهوم الشراكة السياسية ورؤيته الوطنية لإنهاء الانقسام ومعالجة آثاره، وكيف يُنظر للانتخابات العامة كونها السبيل الوحيد للخروج من عنق الزجاجة الوطنية تمهيدًا لإعادة صياغة وبناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة الشراكة الوطنية”.

وأكد أبو شماله أن لجنة التعبئة الفكرية ستستمر في تقديم البرامج التوعوية الهادفة بأحدث الطرق والأساليب التي من شأنها الإسهام في بناء جيل مثقف قادر على رسم معالم المستقبل وبناء مجتمعه ووطنه.

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، في إطار …