11:35 مساءً / 21 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح يعقد لقاءً جديدا ضمن برنامج التثقيف السياسي

شفا – نظم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح – لجنة التعبئة الفكرية ومجلس المرأة بمحافظة غزة، لقاءً سياسيًا ضمن برنامج التثقيف السياسي “نحو وعي سياسي”.

وافتتح اللقاء أمين سر لجنة التعبئة الفكرية في محافظة غزة محمد جربوع ، مرحبًا بالضيوف.
وأشار إلى كيفية خلق جيل واعي قادر على أن يتعامل مع كل المراحل والمحطات بقدرة عالية على الفهم السياسي، مؤكدًا على دور المرأة وشعورها بالمسؤولية تجاه أسرتها ومجتمعها.

وشدد أبو العطا على أن هذه اللقاءات تساهم وبشكل فعال في تثقيف وزيادة وعي المواطن الفلسطيني، كي يكون قادرًا على الحوار ويشارك في صنع القرار.
وأكد على ضرورة تمثيل المرأة بشكل حقيقي في المؤسسات والحصول على أعلى المناصب، وأن يكون لها دور اجتماعي وسياسي واقتصادي.
من جانبها، أكدت أمين سر مجلس المرأة في ساحة غزة الدكتورة سميرة دحلان ، على أهمية دور المرأة في المشاركة السياسية وحقها في تقلد المراكز القيادية المتقدمة.
وأكدت على ضرورة مشاركة المرأة في كافة المؤسسات الوطنية لأنها شريكة الرجل في البناء والتحرير.

وقالت أمين سر مجلس المرأة في محافظة غزة رضا عبد الله ، ” تيار الإصلاح الديمقراطي يولي جُل اهتمامه لقطاع المرأة لإيمانهم بالقدرات العظيمة التي تتوافر عليها المرأة وتأثيرها الكبير في صنع التغيير نحو الأفضل وقدرتها فب بناء المجتمع وقيادة مرحلة الاستنهاض الوطني”
من جهته، شدد نائب أمين سر التعبئة الفكرية نضال أبو شمالة ، على ضرروة صقل الأعضاء وتعبئتهم بشكل وطني لمعرفة كافة الأمور السياسية وخاصة حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
واستعرض أبو شمالة، الأنظمة الحاكمة ومدى صلاحية النظام السياسي الحاكم في إدارة أمور الدولة، ومدى انفتاحه على تمكين المواطن من المشاركة الفاعلة في صنع القرار.

شاهد أيضاً

شرطة غزة توضح تفاصيل ما جرى في حرم جامعة الأزهر بغزة صباح اليوم

شفا – أصدرت الشرطة الفلسطينية في غزة، مساء اليوم، بيانا توضيحيا بيان حول ما جرى …