8:11 مساءً / 2 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

دعوات لمشاركة واسعة بوقفات بالقدس والخليل ورام الله تنديداً باغتيال بنات

شفا – دعا الحراك الوطني المندد باغتيال الناشط والمعارض السياسي نزار بنات للمشاركة الشعبية الواسعة في وقفات في رام الله والخليل والقدس رفضاً للقمع الأمني من الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية واغتيال المعارضين.

وأطلق نشطاء دعوة للمشاركة في “جمعة العدالة”، عقب صلاة الجمعة وسط البلد في مدينة الخليل رفضاً لسياسة قمع الحريات وتكميم الأفواه واغتيال المعارضين وملاحقتهم.

كما دعا الحراك للمشاركة الجماهيرية عقب صلاة الجمعة في مسيرات “جمعة العدالة”، على دوار المنارة في رام الله.

وانطلقت دعوات مقدسية للمشاركة في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى المبارك تنديداً باغتيال السلطة للناشط بنات.

وتستمر الاحتجاجات الغاضبة في الشارع الفلسطيني عقب مرور أسبوع على جريمة اغتيال الناشط بنات على أيدي الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وشهدت التظاهرات السلمية المنددة باغتيال بنات في مدينة رام الله وبيت لحم، قمعاً واعتداءاتٍ عنيفة من قبل الأجهزة الأمنية على المشاركين والصحفيين.

وكانت لجنة التحقيق المشكلة من قبل الحكومة أوصت بإحالة تقريرها إلى الجهات القضائية لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم وفق القوانين.

في حين، أكدت عائلة بنات عدم اعترافها بتحقيق اللجنة المشكلة من شخصين أحدهما متهم، وطالبت بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في اغتيال نزار.

شاهد أيضاً

الشرطة الإسرائيلية تنجح في كشف جريمة قتل وقعت قبل 35 عاما

شفا – أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم ، أنها فككت خيوط جريمة قتل ارتكبت قبل 35 …