5:32 مساءً / 15 أبريل، 2021
آخر الاخبار

الرقب : تيار الاصلاح الحصان الأسود والرئيس عباس من يتحمل تشتت قوائم فتح

شفا – قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح وأستاذ العلوم السياسية ، إن خوض حركة فتح الانتخابات بقوائم مختلفة ومتعددة سيضعف من حظوظ الحركة، وستظهر نتائج مخيبة للأمال.

وأكد الرقب في تصريحات صحفية ، أن الجميع كان يأمل في خوض حركة فتح الانتخابات بقائمة واحدة موحدة ، قبل أن تفشل كل محاولات جمع شتات القوائم للحركة.

واعتبر الرقب خوض فتح الانتخابات بثلاث قوائم (تيار أبو مازن وتيار النائب محمد دحلان وتيار أعضاء المركزية ناصر ومروان) تمثل تيارات داخل الحركة ، مما سيضعف أمل نجاح الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة حيث توزع الأصوات ويكون من نصيب القوائم الأكبر، والتي تحصل على أصوات أكثر حيث تعتمد لجنة الانتخابات الفلسطينية نظام ( سانت لوجي ) في احتساب المقاعد، و بالتالي يصبح أمل قوائم كثيرة ضعيفًا في الحصول على مقاعد في البرلمان.

ويرى الرقب أن البعض يتوقع أن يكون تيار الإصلاح الديمقراطي الذي يقودة النائب محمد دحلان الحصان الأسود في هذه الانتخابات، وأن قائمة “مروان ناصر “من المستبعد أن تكون قوة كبيرة في البرلمان التشريعي القادم.

وتوقع الرقب أن تحصل قائمة ناصر القدوة على عدد محدود من المقاعد، وأن البرلمان القادم سيكون من نصيب حركة حماس وتياري أبو مازن والقيادي محمد دحلان وستتقاسم باقي القوائم 20 بالمائة من أعضاء البرلمان بما فيها قائمة مروان وناصر، وغير مستبعد أن تنسحب قائمة مروان ناصر من السباق الانتخابي قبل يوم 30 من الشهر الجاري يوم بدء الدعاية الانتخابية وكذلك قوائم أخرى .

وأكد الرقب أن فرصة إلغاء الانتخابات لا تزال قائمة في ظل رفض الاحتلال إجراء الانتخابات في مدينة القدس، وهي فرصة للرئيس أبو مازن لتأجيل الانتخابات، ومعالجة الكثير من الأزمات التي ظهرت في قائمته بعد تسجيلها، حيث تراجع عن وعود كان أعلنها من قبل بعدم احتواء القائمة على أعضاء مركزية أو ثوري أو استشاري ووزراء ومحافظين ، حيث اشتملت على أكثر من خمسة عشر عضوا ، عكس ما قاله وغيرها الكثير من الخلافات التي تنذر بعزوف الكثير من الفتحاويين عن التصويت لقائمة تيار أبو مازن وتعطي فرصة للتيارات الفتحاوية المشاركة في الانتخابات التشريعية.

شاهد أيضاً

” فتا ” يعلن عن تبرعه بـ 1,000 جهاز تابلت لإعانة الطلبة الجامعيين بسبب ظروف كورونا

شفا – أعلن المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني “فتا”، اليوم الخميس، عن تبرعه بـ 1,000 جهاز …