6:09 مساءً / 23 أبريل، 2021
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح في غزة ينظم وقفة تضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

شفا – نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي غرب مدينة غزة.

شاركت قيادة ساحة ومحافظة غزة ومجلس المرأة في المحافظة في وقفة التضامن والتي هتف بها المشاركون شعارات نصرة للأسرى ورفضاً لسياسة الاعتقال التعسفي والمحاكم الجائرة بحق المواطنين الفلسطينين وخاصة محاكمة عضو المجلس التشريعي خالدة جرار.

ووجه جمال أبو حبل نائب أمين سر هيئة السياسات بساحة غزة رسالة إلى دول العالم العمل بالضغط على الاحتلال لاحترام القانون الدولي والتعامل مع المعتقلين أسرى حرب واحترام حقوق الإنسان وخاصة الأسرى، والالتزام باتفاقية جنيف الرابعة.

وأستهجن صلاح العويصي أمين سر هيئة العمل التنظيمي عن صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى وما يتعرضون له من حكم جائر مخالف للقوانين الدولية.

وأكد العويصى أن هذه الوقفات التضامنية مع الأسرى ستستمر أسبوعياً بمشاركة كل أبناء التيار حتى تكرير الأسرى وانتصارهم على السجان.

وقالت الدكتورة صبحية الحسنات نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي ساحة غزة أننا اليوم نقف لمساندة الأسرى في سجون الاحتلال مكالبة المجتنع الدولي والمؤسسات الدولية بضرورة التحرك للافراج عن الأسرى ووقف سياسة الاعتقالات التي تطال كل يوم العشرات من الفلسطينين بالضفة الغربية والقدس.

وطالب محمد جعرور أمين سر محافظة غزة ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف سياسة الاعتقالات والإفراج الفوري عن الأسرى خاصة المرضى وكبار السن والنساء والأطفال.

وأشار سامي أبو نحل منسق ملف الأسرى بحركة فتح، إلى الانتهاكات التي تمر بها الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، والتي كان أخرها محاكمة الأسيرة المناضلة خالدة جرارة بحكم ظالم ، وهذا بمثابة تحدي صارخ للقانون الدولي عندما يعتقل النواب والعالم كله متفرج.

شاهد أيضاً

من أول جرعة.. دراسة “مبشرة” عن لقاحين مضادين لكورونا

شفا – توصلت دراسة حديثة إلى أن جرعة واحدة من لقاح “أسترازينيكا” أو “فايزر”، يمكن …