1:57 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الطيراوي ينفي قدوم وفد سويسري للتحقيق بإستشهاد عرفات

شفا -نفى اللواء توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الخاصة بوفاة الرئيس ياسر عرفات صحة ما تردد من انباء بشأن قدوم فريق طبي من سويسرا الى مدينة رام الله بالضفة الغربية لاخذ عينات من رفات الاخير.

وابلغ الطيراوي وهو الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة في السلطة الفلسطينية (اذاعة صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم بأن “ما تردد بشأن قدوم هذا الفريق غير صحيح على الاطلاق ونحن لم نبلغ بهذا”.

واضاف “بالعكس نحن الذين قمنا بكافة الاتصالات سواء مع معهد الفيزياء في سويسرا او مع الاخت سها عرفات ارملة الرئيس الراحل وهناك تعليمات من الرئيس محمود عباس بأن نسهل ونعطي كل ما يمكن ان يطلبه وفد هذا المعهد في حال قدومه”.

وأكد انه “حتى الان لم يتم أي شىء وهم كما قالوا لنا بالامس” في اشارة الى مسؤولي معهد الفيزياء الاشعاعي بسويسرا ‘بانتظار قرار من المحامين الذين عينتهم ارملة الرئيس الراحل حتى يتوجهوا الى الضفة الغربية وسوف يعلموننا بذلك’.

وعلق المسؤول الفلسطيني على اعلان معهد الفيزياء الاشعاعي التابع للمركز الطبي الجامعي في لوزان امس الجمعة عزمه البدء بفحوصات مخبرية على رفات عرفات بعدما نال موافقة ارملته بالقول ‘انا لا علاقة لي بالاعلام .. انا لي علاقة بالورق.

وقال “عندما يأتيني ورق ويأتيني موعد القدوم لفريق هذا المعهد استطيع ان اقول لكم ان الامر قد انتهى وهم في طريقهم الينا’ مؤكدا ‘ان تناقل وسائل الاعلام لهذا الامر المتعلق بهذا المعهد هو امر لا يعنيني”.

واعلن معهد الفيزياء الاشعاعي امس انه تسلم بداية الشهر الجاري رسالة من السلطة الفلسطينية تطلب فيها اجراء هذه الفحوصات لرفات عرفات وانه توجه بطلب الى ارملته للحصول على موافقتها خطيا ورسميا عبر محاميها.

وقال الناطق باسم المعهد دارسي كريستن ان خبراء من المعهد سيقومون في بادئ الامر بمهمة استطلاع للقاء ممثلي السلطة الفلسطينية والاطلاع على وضع ضريح عرفات واحصاء التجهيزات التكنولوجية والعلمية الموجودة في المكان مشيرا الى ‘ان الفحوصات الخاصة برفاته يفترض ان تتم في مهمة ثانية لفريق المعهد اذا تقرر ذلك وسيكون اخذ عينات من الرفات من اجل البحث عن احتمال وجود آثار مادة البولونيوم المشعة السامة جدا”.

 

شاهد أيضاً

ضم الضفة الغربية والإستراتيجية الفلسطينية بقلم : د. ناجي شراب

ضم الضفة الغربية والإستراتيجية الفلسطينية بقلم : د. ناجي شراب تصريحات نتانياهو وليست الوحيده التي …