6:00 صباحًا / 24 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

تيار الاصلاح بحركة فتح يصف زيارة بومبيو لمستوطنات الضفة الغربية بالإفلاس سياسي

شفا – قال تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لمستوطنات الضفة الغربية هي امعان لإدارة الرئيس المُغادر للبيت الابيض في انتهاك القانون الدولي.

وقال الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي دمتري دلياني في تصريح خاص لـــ فتح ميديا إن زيارة بومبيو تعبير عن افلاس سياسي لهذه الادارة التي فشلت في جميع مناحي السياسة الدولية ،وربطت اقوى دولة في العالم بأجندة حفنة من المستوطنين الخارجين عن القانون والارادة الدولية.

جدير ذكره أن الأمم المتحدة شددت يوم الجمعة، على “عدم مشروعية المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن موقفها لم يتغير”، على خلفية زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، للمستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده استيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بمقر المنظمة في نيويورك.

وخلال المؤتمر، رد دوجاريك، على سؤال بشأن زيارة بومبيو المرتقبة، فقال: “لا نريد أن نعلق على أمور لم تحدث بعد، لكن موقفنا إزاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعدم مشروعيتها، يبقى كما هو ولم يتغير”.

وفي وقت سابق الجمعة، نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي، عن مصادر خاصة لم يسمها، عزم بومبيو، بدء زيارة رسمية إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، تشمل مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ 1967، والمستوطنات في الضفة الغربية.

وبذلك سيكون بومبيو، أول وزير خارجية أمريكي يزور مرتفعات الجولان المحتلة، والمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

شاهد أيضاً

اجهزة السلطة ترفض علاج المعتقل الجريح رمزي كميل من قباطية

شفا – افادت مصادر خاصه لـ” شبكة فلسطين للأنباء شفا ” ان اجهزة امن السلطة …