9:57 مساءً / 25 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

عمر : ياسر عرفات ظاهرة لن تتكرر في حياة الشعب الفلسطيني

شفا – قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان الشهيد الرمز ياسر عرفات ظاهرة تاريخية لن تتكرر في حياة الشعب الفلسطيني، تمكن بشخصيته وكوفيته والكاريزما التي تميز بها ان يحدد هوية الشعب الفلسطيني، واصبحت كوفيته رمزًا للثورة وعنواناً للنضال ضد كل اشكال الاحتلال والعنصرية.

وأوضح عمر ان الشعب الفلسطيني احوج ما يكون في تلك الاوقات لشخصية عرفاتية تسير على خطى الزعيم الراحل ياسر عرفات لانه مدرسة بمسئوليته الوطنية وتمسكه بالثوابت وحرصه على الوحدة الوطنية وتقوية الموقف الفلسطيني ووقوفه الى جانب ابناء شعبه في كل الظروف الصعبة والازمات التي عاشها ويعيشها.

وأشار عمر إلى ان غياب الزعيم الراحل ياسر عرفات اضعف الحالة الوطنية الفلسطينية، وجعلها تتراجع للوراء، ولو كان ابو عمار بيننا لما وصلت الحالة الفلسطينية لما نحن عليه في هذه الاوقات الصعبة كونه يمثل الأب والاخ والحاضن لكل حركات وفصائل العمل الوطني الفلسطيني سواء الاسلاميين منهم او اليساريين ولكل الوطنيين والاحرار.

وأكد عمر ان الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كان حريصاً على عمق العلاقة مع الدول العربية كونه يعلم انها الحاضنة والجدار الحامي والواقي للقضية الفلسطينية وانه كان يستمد قوته من التفاف شعبنا الفلسطيني خلفه ومن العمق العربي والاسلامي الذي يستند عليه.

ونوه عمر إلى ان الزعيم ياسر عرفات رحل جسدا ولكن روحه وذكراه ما زالت راسخة في اذهان وعقول وقلوب كل ابناء الشعب الفلسطيني وكل الاحرار والشرفاء في العالم، ويحيوا ذكرى رحيله كل عام بالمزيد من الفعاليات.

يذكر ان الفلسطينيين يحيوا ذكرى استشهاد زعيمهم الراحل ياسر عرفات في الحادي عشر من نوڤمبر من كل عام بفعاليات ومهرجانات تأبينيه حاشدة احياءًا لذكراه

شاهد أيضاً

بمشاركة مصر و السعودية و الإمارات و الأردن و البحرين و السودان إنطلاق مناورة سيف العرب في مصر بالذخيرة الحية

شفا – انطلقت في مصر، الأربعاء، مناورات “سيف العرب” العسكرية باستخدام الذخيرة الحية، وذلك بحضور …