10:17 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

المواطن الفلسطيني ينظر باشمئزاز الى استمرار حالة الانقسام بقلم : عاكف المصري

المواطن الفلسطيني ينظر باشمئزاز الى استمرار حالة الانقسام بقلم : عاكف المصري

ان المواطن الفلسطيني المنهك والمتعب والمعذب ، والجائع والفقير المعدم ، والجريح والمريض والمصاب ، والمضطهد والمظلوم والمحروم والعاطل عن العمل والذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل الوطن ينظر باشمئزاز الى استمرار حالة الانقسام وهو يرى من يريد أن يسجل انتصارات حزبية ضيقة على حساب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني .

لا قيمة لأي ادعاء أو محاولة للتزلف الى الشعب بشعار جميل أو ألفاظ براقة ليس لها من الواقع نصيب . وعليه . ينبغي أن تنشغل الساحة الفلسطينية اليوم بسماع حقيقة ترسي أسس ومعالم مصالحة وطنية شاملة وتبدد الآثار الغائرة التي حاقت بالعلاقات الداخلية . وتوفير ضمانات أصيلة وملموسة للخروج من نفق التكلس والجمود . وانعدام الثقة . والشعور بالضياع والانفتاح على المجهول . الذي يهيمن على الوضع الفلسطيني العام

الجميع يدرك أن الانقسام الفلسطيني والصراع على السلطة قد أضعفنا وأرهقنا وشوه من صورتنا وأضاف نكبة إضافية الى نكباتنا .

إن الشراكة الوطنية تشكل القاعدة الصلبة في مواجهة الاحتلال والمؤامرات والتحدياته الجسام.

إن فلسطين ليست حكرا على شخص او فصيل بعينه، فالوطن وطن الجميع، ولا مناص من الاعتراف بأن النهج والسياسة الفصائلية على مدار أربعة عشر عامآ قد أضرت بفلسطين وقضيتها العادلة أشد الضرر، وباعدت بين الفلسطينيين وبين تلمس آفاق النصر والحرية، واعادتهم الى سنوات طويلة إلى الخلف.

من يقرر في شأن فلسطين وقضاياها الكبرى، ومن يبت في المصير الوطني، يجب أن يكون الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه ومكوناته في الداخل والخارج

أن الحل هو في العودة مرة أخرى للشعب وإجراء انتخابات شاملة بدون قيد أو شرط، الحل هو تغليب مصلحة الوطن فوق جميع المصالح، الحل في تعزيز صمود المواطن فوق أرضه المحتلة ، والدفاع عنه و في إعطاء اﻷمل للشباب، الحل هو أن نتحد جميعا لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

د. منى ابو حمدية تزور منزل الاسير المحرر ناصر العورتاني

شفا – زارت عضو الامانة العامة لاتحاد المؤرخين والآثاريين الفلسطيني الدكتورة منى ابو حمدية منزل …