10:10 مساءً / 25 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

عمر : نتنياهو قد يلجأ لاستباق الزمن في ضم المستوطنات خوفاً من خسارة ترامب

شفا – قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي المختص بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قد يلجأ لاستباق الزمن لتمرير قانون ضم المستوطنات خوفاً من فوز جو بايدن وخسارة دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية .

وأوضح عمر انه سبق للمرشح الامريكي الديمقراطي جو بايدن ان قال على اسرائيل وقف بناء المستوطنات وهو يرفض سياسة الضم وصفقة القرن وسيسعى لطرح خطة للسلام مبنية على حل الدولتين ووعد باعادة المساعدات للفلسطينيين وسيقوم بفتح قنصلية شرقي القدس.

وأشار عمر إلى ان بنيامين نتنياهو يتعرض لضغوطات من قبل قادة المستوطنات الاسرائيلية تطالبه بالإسراع بضم المستوطنات في حال فاز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية وهم يستشعرون ان فرص فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية قد تكون ضئيلة في ظل إستطلاعات الرأي التي ترجح فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية .

يذكر ان الفلسطينيون يراهنون على فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية الامر الذي يعطيهم الأمل في طرح رؤية جديدة للسلام مبنية على حل الدولتين تضع جداً للتغول الاسرائيلي وخاصة في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتوقف سياسة الضم والمشاريع المتعلقة بصفقة القرن.

شاهد أيضاً

بمشاركة مصر و السعودية و الإمارات و الأردن و البحرين و السودان إنطلاق مناورة سيف العرب في مصر بالذخيرة الحية

شفا – انطلقت في مصر، الأربعاء، مناورات “سيف العرب” العسكرية باستخدام الذخيرة الحية، وذلك بحضور …