1:55 مساءً / 27 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

عمر : الاعتقالات السياسية مرفوضة واعتداءات الامعري انتهاك للقانون واعتداء على الحريات العامة

شفا – قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان الاعتقالات السياسية التي تقوم بها اجهزة امن السلطة الفلسطينية ضد قيادات وكوادر فتحاوية والاعتداء واقتحام مؤسسات المجتمع المدني في مخيم الامعري مرفوضة وتخالف القانون وتنتهك الحريات العامة وتسيئ لحركة فتح وتاريخ مناضليها.

واوضح عمر ان هذه الاجراءات تؤكد اننا نعيش في شريعة الغاب الكل يؤخذ فيها القانون بيده، وهذا يشكل خطر على حياة أبناء شعبنا في ظل غياب سلطة القضاء والقانون وغياب السلطة التشريعية التي تراقب أداء السلطات الاخرى.

وأشار عمر ان الاعتقالات التي تقوم بها اجهزة امن السلطة لا تختلف كثيراً عن الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اعتقالات ومداهمات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

ودعا عمر مؤسسات حقوق الانسان وقوى وفصائل العمل الوطني الفلسطيني لشجب هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق أبناء شعبنا والتي تشكل اعتداء على حرية الرأي والتعبير وتأتي في إطار قمع الحريات العامة.

واكد عمر ان هذه الاعتقالات والاعتداءات على مؤسسات المجتمع المدني تأتي في ظل الجهود التي يقوم بها ابناء شعبنا لفضح سياسة الاحتلال بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وخاصة مساندة للاسير ماهر الاخرس الذي يتعرض لخطر الموت خلال اضرابة المستمر عن الطعام.

شاهد أيضاً

9 حالات وفاة و1936 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة وغزة

شفا – أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في …