12:10 صباحًا / 24 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

د. الاغا : يجب على السلطة رفع العقوبات عن قطاع غزة

شفا – دعا الدكتور زكريا الأغا القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، محمد اشتية رئيس حكومة رام الله، بالتراجع عن القرارات التعسفية التي اتخذت بحق موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة في ظل الحديث عن إجراء الانتخابات.

وقال الأغا في منشورٍ له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إذا صدقت الأخبار والنوايا هذه المرة حول الاتفاق على إجراء الانتخابات العامة في دولة فلسطين في الفترة القريبة القادمة فان هناك استحقاقات وحقوقا وإجراءات يتحتم على حكومتكم القيام بها اتجاه المحافظات الجنوبية”.
وأوضح الأغا، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في رام الله كان لها تأثير سلبي ومدمر على ابناء المحافظات الجنوبية والتي لا زالت للأسف مستمرة طيلة السنوات الثلاثة ونصف الماضية رغم كل الوعود بإنهائها.

وأشار الأغا، إلى أن هذه الإجراءات، “تركت انطباعا لدى المواطنين في قطاع غزة كأنهم من كوكب آخر أو حمولة زائدة وتولد الاحساس لديهم بالتمييز الجغرافي بينهم وبين اخوانهم بالمحافظات الشمالية”.

وتابع الاغا، “لا نريد تبعا لذلك ان يكون رد فعلهم في صناديق الاقتراع وخاصه ابناء حركة فتح أكثر الفئات تضررا من هذه الإجراءات”.

وأضاف، “الوضع جدا خطير ولا نتمنى أن تكون نتائج الانتخابات صادمة لنا ولكم وللقيادة وأية تقارير تصلكم بغير ذلك تقارير مضللة وغير صادقه”.
وطالب الأغا، رئيس السلطة والحكومة في رام الله، لاتخاذ القرارات اللازمة لتصحيح الوضع المختل في العلاقة بين شطري الوطن وإلغاء كل ما يعيق المساواة التامة في الحقوق والواجبات والمواطنة الواحدة بين كل مواطني دولة فلسطين، مؤكدا:” قطاع غزة مخزون استراتيجي لا يمكن إهماله أو التفريط فيه”.

شاهد أيضاً

قطر واسرائيل وجهان لعملة واحدة،، كتائب القسام تنفذ أوامر رئيس المخابرات القطرية ” محمد المسند ” باعتقال مطلقي الصواريخ على اسرائيل

شفا – كشفت مصادر محلية عن اتصالات مكثفه اجراها رئيس المخابرات القطرية ” محمد المسند …