2:25 مساءً / 27 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

مظاهرة في بروكسل للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من سجون السلطة الفلسطينية وضد سياسة محمود عباس القمعية

شفا – أقيمت في العاصمة البلجيكية بروكسل، الخميس، وقفة أمام مقر الاتحاد الأوروبي، تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ، وتظاهر نشطاء فتحاويون، أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الخميس، احتجاجا على الاعتقال السياسي الذي تمارسه السلطة الفلسطينية ضد كوادر حركة فتح في الضفة الغربية.
وشارك في الوقفة وفد ممثل عن التيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، والتزم المشاركون بالإجراءات الوقائية المعمول بها حاليا والمتعلقة بالتجمعات في ظل الجائحة.

واستنكر المشاركون حملة الاعتقالات التعسفية الأخيرة، التى شنتها أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي طالت عددا من كوادر ونشطاء الحركة.

وطالب النشطاء بسرعة الافراج عن المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي لدى السلطة الفلسطينية، معبرين عن تضامنهم مع المعتقلين المناضلين هيثم الحلبي وسليم أبو صفية ومعتز أبو طيون وفراس الحلبي.

كما طالب المتظاهرون بمحاكمة محمود عباس الذي يصادر الحريات في فلسطين ويستقوي بالهراوة الأمنية على خصومه، والذي يعبر عن إرباك وإفلاس المنظومة الخارجة عن القانون و الفاقدة للشرعية، والتي اختارت أن تحكم شعبها بالعصا الأمنية.

ورفع المشاركون صور المعتقلين السياسين مطالبين بالإفراج الفورى عنهم و عن جميع المعتقلين السياسيين، مؤكدين على ان الاعتقال السياسي جريمة.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : القضاء على “كورونا” مرهون بخطوة مهمة!!

شفا – أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، الاثنين، أنه “لا يمكننا أن …