1:34 صباحًا / 22 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

تيسير خالد يستنكر ترحيب قطر بالرؤية الأمريكية للسلام

شفا – استنكر تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السبت، الترحيب القطري بما يسمى الرؤية الأمريكية للسلام.

ودعا خالد المسؤولين في قطر إلى النأي بالنفس عن سياسة تغطي العدوان الأمريكي على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية على النحو المبين في الرؤية الأمريكية للسلام.

ورفض خالد الرؤية الأمريكية، التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي وتضع المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة تحت سيادة دولة الاحتلال، وتتنكر لحقوق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها بالقوة العسكرية الغاشمة، وتدعو إلى تصفية قضيتهم وحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وتعترف بشرعية المستوطنات التي أقامتها إسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال خالد، في تصريح صحفي، إن “الرؤية الأمريكية خلافا للقانون الدولي والشرعية الدولية وتدعو إلى ضمها مع المناطق الحيوية المحيطة بها إلى دولة الاحتلال ولا تبقي للشعب الفلسطيني غير معازل متناثرة يمكن أن تتحول وفق تلك الرؤية إلى دولة منزوعة السلاح ومنزوعة السيادة وفقا لأداء وحسن سلوك الفلسطينيين”.

وطالب خالد بالتراجع عن هذا التواطؤ مع الإدارة الأمريكية التي تناصب رؤيتها للسلام الشعب الفلسطيني العداء بشكل مطلق والإعلان في الحد الأدنى عن احترامهم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وما يسمى مبادرة السلام العربية.

شاهد أيضاً

روسيا وتركيا.. و«شعرة معاوية» بقلم : حسين الشيخ

روسيا وتركيا.. و«شعرة معاوية» بقلم : حسين الشيخ ما بين الشِّدّة واللين تتأرجح العلاقات الروسيّة …