4:49 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دحلان :حماس خلقت بيئة مناسبة للمجموعات الإرهابية في سيناء

شفا -قال محمد دحلان القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي، إن حركة حماس هي التي خلقت البيئة الملائمة للمجموعات المتطرفة والإرهابية التي لا تمت بصلة إلى فلسطين أو مصر، وهي التي اعتادت على تنفيذ مثل هذه الهجمات على الجنود المصريين، كما كان يحدث أيام حكم الرئيس المخلوع مبارك، الذي كان يتغاضى عن ذلك لاعتبارات سياسية تتعلق بمصر وإسرائيل.

وأكد دحلان في مكالمة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” على قناة سي بي سي، أن الانفاق بين مصر وغزة هي مصدر رزق لقادة حماس وليس لشعب غزة، وأنهم “قادة حماس” لم يقابلوا كرم الرئيس المصري محمد مرسي، بالحفاظ على أمن مصر واستقرارها وسلامتها.

وطلب دحلان من الشعب المصري بألا يتجاوز في حق الشعب الفلسطيني، وإنما يتجاوز في حق قادة حماس لأنهم من رعوا هذه المجموعات الإرهابية ودربوها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن غزة ليست محاصرة من جهة مصر وانما محاصرة من قبل الاسرائليين، وأن غزة بها كل المؤن الغذائية ولا ينقصها شئون اجتماعية ولكن ينقصها الكرامة والحرية والخلاص من ظلم حماس، حسب قوله.

وأكد دحلان أن إسرائيل، هي الدولة الوحيدة التي فرحت لأنباء حادث رفح، حتى تؤكد للعالم أن مصر مقصّرة في أداء واجبها في حماية الحدود.

مرفق فيديو اللقاء ::

{youtubejw}-bfxdX7yIpw{/youtubejw}

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …