10:26 مساءً / 21 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

مجلس العمال بمحافظة غزة يدشن المؤتمر التأسيسي الأول للجان النقابية

شفا – عقد مجلس العمال بمحافظة غزة اليوم المؤتمر التأسيسي الأول للجان النقابية لمجلس العمال بمحافظة غزة في قاعة أبو علي شاهين.

افتتح المؤتمر نظام الأشقر أمين سر مجلس العمال بمحافظة غزة بالترحيب بالأخوات والأخوة الحضور، مستعرضاً بعض أهداف هذا المؤتمر والخطوات المستقبلية المترتبة عليه.

واستهل سهيل جبر أمين سر الهيئة السياسية بساحة غزة حديثه بالتأكيد على وجوب وجود القوى المنظمة التي تحدد الأولويات لقوى المجتمع الحية وترسم خطط لتطوير مؤسساته بما يخدم المصالح الوطنية العليا.

وأكد جبر على أهميه دور النقابات في المجتمع الفلسطيني وضرورة العمل على تشكيل لجان نقابيه في جميع المحافظات.
وأشار الأخ طلال المصري أمين سر مجلس إعلام محافظة غزة إلى حجم المعاناة الكبيرة التي ترهق كاهل العامل الفلسطيني، ومستعرضاً العديد من النسب والأرقام المأساوية التي تشير إلى حجم الكارثة الإقتصادية والإنسانية خصوصاً في قطاع غزة المنكوب، مطالباً بأن يكون الجسم العمالي متكاتفاً وصلباً للدفاع عن حقوق العمال والسعي نحو تغيير هذا الواقع المزري، وهذا يتطلب نقابات موحدة وشخصيات نقابية قادرة على قيادة التغيير وحمل هموم العمال والنضال من أجلها، مؤكداً على أن الطبقة العاملة هي المكون الرئيس لجماهير الثورات والزخم الحقيقي الذي يمنحها قوة الفعل والتأثير على أرض الواقع.

وشكر الدكتور خالد موسى أمين سر مجلس العمال بساحة غزة الأخوات والأخوة الحضور على النموذج الراقي الذي قدموه خلال هذا المؤتمر، مؤكداً على أن النقابات تشكل حلقة وسيطة بين مكونات الشعب للوصول إلى حالة بناء تراكمي حسب التخصص يساهم خلالها الجميع في بناء الدولة وقيادتها للرقي والإزدهار، مشيراً إلى أصول نشأة النقابات في الوطن العربي، ومستعرضاً العديد من النماذج النقابية الناجحة التي فجرت ثورات شعبية في فلسطين والعالم، وشاركت بشكل رئيس في بناء مجتمعاتها ورسم ملامح النجاح للدولة.

وقال الأخ أمجد مقداد أمين سر اللجان النقابية بمجلس العمال بمحافظة غزة أن هذا المؤتمر يهدف إلى تشكيل جسم نقابي مؤهل للمطالبة بالحقوق العمالية وتعزيز العمل النقابي داخل المجتمع الفلسطيني.

وتخلل المؤتمر تثبيت الهيكل النقابي على خطوتين والتأكد من صحة استيفاء الأخوة المكلفين لشروط عضوية النقابة.

شاهد أيضاً

مواجهة الفشل السياسي في الاعتقال السياسي ! ، بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

مواجهة الفشل السياسي في الاعتقال السياسي ! ، بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي لا …