11:31 مساءً / 21 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

تيار الاصلاح في حركة فتح ينظم معرض التراث الفلسطيني “حكاية وطن”

شفا – نظم مجلس المرأة في تيار الاصلاح بحركة فتح معرض التراث الفلسطيني بعنوان” حكاية وطن” من أجل فلسطين، بحضور عدد من قيادات وكوادر قيادة التيار بقطاع غزة.

وشمل المعرض عدة زوايا متنوعة منها ما يزخر بالأثواب المطرزة التي تحمل خصوصية كبيرة لكل مدينة من مدن فلسطين، إضافة إلى الأغنيات والأهازيج الفلسطينية والأمثال والعادات والتقاليد وغيرها من القصص والحرف اليدوية والمشغولات والمطرزات.
وأكدت صبحية الحسنات نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي على أن التراث الفلسطيني يعد المخزون التاريخي للشعب الفلسطيني عبر العصور المتعاقبة والذي ورثته الأجيال عن بعضها البعض، وهو أيضاً يمثل هوية الشعب الفلسطيني والعمق التاريخي والحضاري له وما مرّ عليه من أحداثٍ وأزمان سطّرها على هيئة تراثٍ عريق.

وشددت الحسنات على ضرورة التمسك بالمعالم الأصيلة للشعب الفلسطيني بصفتها شواهد حية على أحقيته بأرض فلسطين، مشيرةً إلى أن الشعب الفلسطيني هو شعبٌ مناضلٌ بالفطرة ومتجذرٌ في تراب وطنه مهما تآمر عليه المتآمرون.

وشكرت الحسنات كلاً من القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي على الدعم منقطع النظير في سبيل دعم صمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على حالة الاستنفار الوطني لحماية القضية من الإندثار.
بدورها، أردفت سميرة دحلان أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة حديثها عن تبني التعريف بثقافتنا الوطنية والتذكير بتراثنا الحضاري وأن الأمة بلا تراث هي أمة بلا تاريخ، ونوهت إلى اهتمام المجلس بهذه القيم التي تحمل تراثنا وثقافتنا وفلكلورنا الشعبي الأصيل.

وأكدت سميرة دحلان أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي ينفذها مجلس المرأة بهدف إحياء التراث الفلسطيني والتأكيد على مدى الارتباط التاريخي بين الشعب وأرضه.

واستعرضت سلسلة من الإنجازات الملموسة التي حققها مجلس المرأة في مجال تعبئة المرأة الفلسطينية وطنياً وتنظيمياً ورفع كفاءة الكادر النسوي لتيار الإصلاح.
وتخلل المعرض العديد من الفقرات المسرحية وعروض الدبكة وإلقاء الشعر، كما تم عرض مجموعة من المنتجات المستوحاة من التراث الفلسطيني من صناعة مجلس المرأة.

شاهد أيضاً

د. عبد الحكيم عوض يستهجن اعتقال أمن السلطة لكوادر فتح تزامنا مع حملة مماثلة للاحتلال في الضفة والقدس

شفا – ندد الدكتور عبد الحكيم عوض، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والقيادي بتيار الإصلاح …