10:48 صباحًا / 9 يوليو، 2020
آخر الاخبار

مصادر : إسرائيل تعرض دولة فلسطينية منزوعة بحدود مباني 10 مقاطعات وستعطي قنابل غاز وعصي ورواتب

شفا – قالت مصادر إسرائيلية، أن هنالك توجه داخل الكابينت السياسي والأمني الإسرائيلي، لعرض دولة فلسطينية منزوعة، وبحدود مباني كل مقاطعة في 10 مدن فلسطينية، وان لا يزيد مجموع تلك الدولة الفلسطينية الموعودة عن 40 دونم من الأرض.


وأضافت المصادر التي كشفت فحوى الخبر، أن مسؤولين في السلطة الفلسطينية تقدموا بطلب لقيادة الإدارة المدنية في مقرها في بيت إيل شمال رام الله ، عن إستعدادهم لقبول دولة فلسطينية بهذه المضامين.


وقالت المصادر الإسرائيلية، ان الدولة الفلسطينية القادمة والموعودة، ستكون منزوعة من السيادة، وأن الأمن بيد إسرائيل والمياه والكهرباء والغذاء والتنقل بالمعابر، كما أن الأجواء ملك حصري لإسرائيل وكذلك يمنع على الفلسطينيين الحفر في الأرض لعمق أكثر من 15 متر.

وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإن قيادات أمنية من السلطة الفلسطينية، طلبت في تلك الجلسة مساعدة إسرائيلية للدولة الفلسطينية القادمة، كتأمين قنابل غاز وعصي على الدوام لأجهزة السلطة والدولة المنوي إقامتها مستقبلاً.
وأضافت المصادر الإسرائيلية، عن نية إسرائيل السماح بزيادة عدد بطاقات الـ VIP الممنوحة لمسؤولي السلطة الفلسطينية وستقدم إسرائيل عدداً سخياً من تلك البطاقات لقيادات في السلطة والدولة الموعودة.


وقالت المصادر الإسرائيلية، أن إسرائيل ستزيد من دعمها المالي للدولة الفلسطينية القادمة، ليكون أكثر من 2 مليار شيكل شهرياً وليس كما هو الحال الان وستزيد من قيمة الرواتب وعددها.

وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإن مسؤولين في السلطة الفلسطينية، ناقشوا مع الادارة المدنية، تلك الأمور في إجتماع ضم 30 مسؤولاً من السلطة الفلسطينية قبل أيام، وان ذلك الإجتماع تم بطلب من قيادة السلطة في رام الله ، وأن الإجتماع كان في قاعة للإدارة المدنية في مقرها في بيت إيل شمال رام الله.

شاهد أيضاً

الإفراج عن الأسيرة بيان فرعون بعد 42 شهراً من الاعتقال

شفا – أفرجت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس 9/7/2020 عن الأسيرة بيان فرعون من بلدة …