12:21 مساءً / 29 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

موسى : يكشف عدد الأطفال العاملين في السوق المحلي

شفا – قال خالد موسى عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لعمال فلسطين، أن 65 ألف طفل فلسطيني يعملون بسوق العمل المحلي في شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، جاء ذلك في بيان صحفي وصل موقع فتح ميديا.

وأضاف موسى، إن إتساع نطاق ظاهرة عمالة الأطفال في فلسطين، تأتي نتيجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المدمرة جراء تفاقم جائحة كورونا المستجد والاجراءات العقابية والحصار وخاصة قطاع غزة.

وأكد موسى، أنه في يوم “الحد من عمالة الأطفال” والذي صادف في الثاني عشر من شهر حزيران، أنه من الخطورة وجود 65 ألف طفل فلسطيني تتراوح اعمارهم (7 – 14 سنة) يعملون في سوق العمل المحلي، مشيرا إلى أن الآلاف من الأطفال الفلسطينيين دون الثامنة عشرة، تركوا مقاعد دراستهم في الضفة الغربية وقطاع غزة مع نهاية العام المنصرم 2019 نتيجة تلك الأزمات والاجراءات.

وأوضح موسى، أن احصائيات منظمة العمل الدولية ILO وفي آخر أبحاثها حذرت من المؤشرات الخطيرة التى من شانها تعميق تلك الظاهرة حيث تزيد من خطورتها، اذ تمس بالجهد العالمي والمحلي للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وطالب موسى بتوفير سبل الحياة الكريمة للأطفال الفلسطينيين في ظل عالم مضطرب يواجه الازمات، ويتعرض للكوارث تزداد شدتها يوما بعد يوما.

شاهد أيضاً

الملك عبدالله والشيخ محمد بن زايد يبحثان هاتفياً العلاقات الأخوية بين البلدين

شفا – الاردن – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، مع سمو الشيخ محمد بن زايد …