1:14 صباحًا / 9 يوليو، 2020
آخر الاخبار

أبو ختله : التجربة أكدت أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقوده فصيلاً منفرداً

شفا – قال صلاح أبو ختله أمين سر لجنة العلاقات الوطنية في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة “فتح” في الذكرى الـ 13 للانقسام، إن التجربة أكدت للجميع بأنه لا يمكن بحال من الأحوال أن يقود الشعب الفلسطيني فصيلاً منفرداً.

وأوضح أبو ختله في تصريح لموقع “فتح ميديا”: ” هناك تجارب للشعوب المختلفة، ناتجة عن صراع انتهى بحلول سياسية سواء كانت التجربة في جنوب أفريقيا وفي ايرلندا، وبالتالي تجربة الشعب الفلسطيني على مدار هذه السنوات أثبتت أنه من دون الوحدة الوطنية لا يمكن بحال من الأحوال أن يستمر المشروع الوطني الفلسطيني بدون الوحدة الوطنية”.

وأضاف “نحن الآن أمام مخطط ضم ما تبقى من الضفة الغربية، كل هذا أدى إلى حالة التغول للمشروع الصهيوني الذي أتت ثماره بنقل السفارة الأمريكية الى القدس الغربية والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وكذلك الاعتراف بالجولان والمحاولة في تنفيذ صفقة القرن”.

وأكمل أبو ختله: “نحن كتيار إصلاح ديمقراطي، مستمرون في انجاز المصالحة من خلال تفاهمات المصالح المجتمعية التي قطعنا فيها شوط كبيراً، من أجل دفن آثار الانقسام، والانطلاق في برنامج الكفاح وتجسيد المشروع الوطني الفلسطيني على أمل أن تقام الدولة الفلسطينية”.

وتابع: “برنامج المصالحة المجتمعية ليس مع حركة حماس فقط، وإنما هناك مشاركة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي من خلال لجنة القوى الوطنية والإسلامية “تكافل”.

وأكد أبو ختله على الاستمرار دائما على أمل الوصول الى انهاء مظاهر الانقسام وانهاء كافة الملفات المتعلقة بهذا الملف الذي آلمنا جميعا.

شاهد أيضاً

وفاة مواطن متاثراً بإصابته بفيروس كورونا في الخليل

شفا – أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم وفاة مواطن 67 عاما من بيت أمر بمحافظة …