9:07 مساءً / 28 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

النائب ماجد أبو شمالة : الشهيد أبو الجديان لم يبخل على الوطن بروحه فجاد بدمائه رخيصة

شفا – أحيا النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، ماجد أبو شمالة، اليوم الخميس، الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد جمال أبو الجديان.

وقال النائب أبو شمالة، عبر موقع “فيسبوك”، “في ذكراه فقدت الأخ والصديق والرفيق، أبو ماهر أبو الجديان، فهو ليس مجرد عابر في حياتنا ولا في تاريخ حركتنا و في وطننا فلسطين”.

وأضاف، “هو المناضل في ساحات القتال، الثائر في الزنازين، الملتزم في إطار التنظيم، الرجل الذي ولد رجل، فاعتقل أول مرة وهو صبي حدث ، وأبعد فعرفته ساحات الخارج، وكان محط احترام وثقة إخوته من أبناء الحركة من الفدائيين الأكبر منه سنا، حيث كانت توكل إليه المهام”.

وأردف أبو شمالة، “رحل عنا أبو ماهر جسدا لكنه لم يرحل عنا روحا وتأثيرا، أخي جمال مازلت أشعر بألم فراقك في مثل هذه الأيام التي غيبت عنا أسدا جسورا ، فهو لم يبخل على الوطن و فتح بروحه فجاد بدمائه رخيصة”.

واختتم قائلا، “رحم الله من اعتلى للرفيق الأعلى شهيدا وبقيت سيرته العطرة خير ميراث وألهمنا الله الصبر على فراق اخ لم تلده أمي”.

واستشهد القائد جمال أبو الجديان يوم الحادي عشر من يونيو عام 2007، برفقة شقيقه وعدد من أبناء حركة فتح في منزله بمخيم بيت لاهيا شمال غزة، جراء الأحداث الدامية التي شهدها القطاع عام 2007.

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة المصرية تتلقى لقاحا ضد كورونا

شفا – شاركت وزيرة الصحة والسكان في مصر، هالة زايد، الاثنين، في التجربة الإكلينيكية في …