8:39 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جاد الله : بإنتظار تطبيق ما ورد في خطاب الرئيس على الأرض

شفا – علق القيادي البارز في التيار الإصلاحي بحركة فتح غسان جاد الله ” ابو باسل”، على خطاب الرئيس محمود عباس، خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء

وقال في تصريح على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه”خطاب جيد، بإنتظار تطبيق ما ورد فيه من بنود على الأرض، لأننا سمعنا من قبل كلاماً مشابهاً على لسان الرئيس لم تترجمه الافعال”.

يذكر أن عباس أعلن مساء الثلاثاء، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال في كلمته خلال اجتماع للقيادة، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأضاف الرئيس: على سلطة الاحتلال ابتداء من الآن، أن تتحمل جمع المسؤوليات والالتزامات أمام المجتمع الدولي كقوة احتلال في أرض دولة فلسطين المحتلة، وبكل ما يترتب على ذلك من آثار وتبعات وتداعيات، استنادا إلى القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وحمل عباس الإدارة الأميركية المسؤولية كاملة عن الظلم الواقع على شعبنا، واعتبرها شريكا اساسا مع حكومة الاحتلال في جميع القرارات والاجراءات العدوانية المجحفة بحقوق شعبنا.

شاهد أيضاً

إصابة فتاة بعد أن دعستها آلية للاحتلال في يعبد جنوب غرب جنين

شفا – أصيبت فتاة بكسور ورضوض، اليوم الخميس، بعد تعرضها للدعس من آلية عسكرية تابعة …